الصفحة الأساسية > الأخبار > موريتانيا تفوز في مساقة دولية عبر أحد أبناء ولاية لعصابه(صورته)

موريتانيا تفوز في مساقة دولية عبر أحد أبناء ولاية لعصابه(صورته)

الثلاثاء 27 حزيران (يونيو)  18:45

نظمت الجامعات الفرنسية هذا العام كما جرت العادة كل سنة مسابقة الحصول علي التبريز في مادة الرياضيات و المواد العلمية الاخري في كل من تونس و المغرب لإختيار 15 مرشح للتدريس في الجامعات الفرنسية و المعاهد الكبيرة فيها .

و في المغرب شارك في المسابقة هذا العام مئات المتوفقين في السلك الثالث في مادة الرياضيات و تم قبول 15 متفوقا من ضمن المشاركين في هذه المسابقة العريقة .

و قد حصد شابان موريتانيان علي المرتبة الاولي و الثانية في هذه المسابقة

حيث حصل علي المرتبة الاولي الجامعي الموريتاني الشيخ الناجي الطيب و هو من مواليد قرية القايره في العام 1989 و سبق ان تفوق عند حصوله علي المتريز في الرياضيات بجامعة نواكشوط و قد تم ابتعاثه الي تونس حيث حصل علي شهادة السلك الثالث بتوفق قبل ان تقرر الحكومة ارساله بعد مسابقة نظمت في موريتانيا الي المغرب لتحضير التبريز و المسابقة الحصول علي هذه الدرجة العلمية العالية .

اما الدرجة الثانية فقد كانت من نصيب الجامعي الموريتاني محمدن حماه و هو من مواليد كرمسين في العام 1989 و سبق ان مر بنفس المسار الذي مر به رفيقه الاخر و بتفوق و تم ابتعاثه بعد نجاحه في تونس بتفوق الي المغرب للتحضير و المشاركة في هذه المسابقة .

الجامعيان المبرزان سيعودان الي موريتانيا للتدريس في المعاهد العليا و مدرسة متعددة التخصصات التي يدرس فيها الان اساتذة تونسيون .

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016