الصفحة الأساسية > الأخبار > تعميم يمنع القضاة من تظليل ونزع لوحات السيارات

تعميم يمنع القضاة من تظليل ونزع لوحات السيارات

الثلاثاء 20 حزيران (يونيو)  05:23

أصدر وزير العدل التعميم المرفق إلى القضاة والقاضي بمنع جميع منتسبي القطاع العدلي من تظليل زجاج السيارات والسير بدون لوحات.

وجاء التعميم تعليقا على الجدل الدائر حول ظروف إقالة وكيل الجمهورية بنواكشوط الغربية السابق الخليل ولد أحمد نهاية الأسبوع الماضي.

وفيما يلي نص التعميم الداخلي كما توصل به موقع الصحراء:

إلى كافة القضاة المحترمين

الموضوع: إشعار بالمنع الرسمي لتظليل زجاج السيارات والسير بدون لوحات

إن من دواعي الأسف أن يتكرر تبليغنا من طرف الجهات المختصة بتوقيف سيارات خاصة بالقضاة مظللة الزجاج أو منزوعة الأرقام خلافا للمقتضيات التنظيمية الصادرة في هذا المجال، والأدهى من ذلك أن بعض القضاة الذين تم توقيف سياراتهم بسبب هذا النوع من المخالفات صدرت منهم بحق رجال تطبيق القانون أقوال وأفعال بعيدة من المسؤولية واللباقة.

لذلك نهيب بالسادة القضاة المحترمين، وأحرى غيرهم من منسوبي القطاع العدلي المحترم أن يلتزموا بالقوانين والنظم السارية ويزيلوا من سياراتهم كل أشكال تظليل الزجاج وكل مظاهر المخالفات تفاديا لأي شكل من أشكال الحرج.

وننبه في هذا الإطار على أننا سوف نعتبر أي تجاوز بحق رجال تطبيق القانون خطأ جسيما يعرض صاحبه للمساءلة التأديبية، لما يؤدي إليه من زعزعة للنظام وعرقلة لتطبيق القانون من قبل القائمين عليه لا يتصور أن تصدر عن القضاة.

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016