الصفحة الأساسية > الأخبار > وزير الخارجية ينفي أي دور له في قطع العلاقة مع قطر

وزير الخارجية ينفي أي دور له في قطع العلاقة مع قطر

الأربعاء 14 حزيران (يونيو)  08:29

نفى مقربون من وزير الخارجية في موريتانيا إسلكو ولد أحمد ازيد بيه أي دور له في قطع العلاقة مع قطر ونسبت المصادر المذكورة قوله إن القرار وصله من الرئاسة وليس له أي دخل فيه.

وتقول المصادر إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز هو من اتخذ القرار بشكل شخصي من الرئيس محمد ولد عبد العزيز، دون أن يستشير فيه أي جهة أخرى، حيث أصدر أوامره بكتابة بيان يحدد أسباب قطع العلاقة مع قطر.

وتحدثت مصادر متعددة عن دعم مالي سعودي للسلطات الموريتانية تمثل في منح مليار دولار كان وديعة لدى البنك المركزي الموريتاني.

وأثار قطع العلاقة مع دولة قطر استياء عدد كبير من أحزاب المعارضة، فيما عبرت عناصر قيادية في الأغلبية عن استيائها أيضا من القرار.

إلى ذلك أعلن سياسيون آخرون من الأغلبية مساندتهم للقرار ورأوا فيه دعما لموقف عربي من " مؤامرات قطر" ونفذت دولة قطر وهيئات خيرية تابعة لها، عددا من المشاريع التنموية في موريتانيا، كما استقبل الرئيس محمد ولد عبد العزيز مسؤولين قطريين من آخرهم رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر الخيرية قبل فترة قليلة.

http://rimafric.info/node/1630

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016