الصفحة الأساسية > الأخبار > زعيم افريقي يسخر من رئيس موريتانيا و يرفض قطع علاقات بلاده مع قطر

زعيم افريقي يسخر من رئيس موريتانيا و يرفض قطع علاقات بلاده مع قطر

الجمعة 9 حزيران (يونيو)  08:57

قال الزعيم الأرتري إسياس أفورقي ، إن حكومة بلاده مختلفة تماما عن حكومة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الذى قطع علاقاته مع قطر لمجرد ان طلبت منه دول خليجية ذلك -حسب ما ورد فى بعض الصحف الدولية.

وأصدرت الرئاسة الأرترية بيانا حصلت ‘‘أنباء انفو‘‘ على صورة منه ، قالت فيه إن السعودية والإمارات طلبتا من أرتريا فطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر .

وقد ردت ارتريا على الطلب السعودي الإمارتي بالرفض المطلق.

وطلبت أرتريا من الرياض وأبوظبي احترام سيادة الدول الإفريقية ، معتبرة النزاع خارج المجال الإفريقي ولاينبغي إقحام الأفارقة فى خلافات خليجية بين اشقاء قد يتصالحون في أي وقت!.

إلى ذللك اعتبر بعض المحللين أن الدول التى استجابت للضغوط السعودية الإماراتية وقطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر أصبحت معزولة سواء داخل القارة الإفريقية فى ظل تشبث معظم الزعماء الأفارقة بالسيادة أو فى بقية دول العالم الأخرى حيث لم تقطع أي دولة فى أوربا ولا فى الأمركتين علاقاتها مع قطر .. وكأن قرار مقاطعة دولة قطر توقف عند موريتانيا سابع دولة تعلن قطع علاقتها الدبوماسية مع الدوحة!.

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016