الصفحة الأساسية > الأخبار > الناطق باسم الحكومة: الحديث عن المأمورية مؤجل حتى 2019

الناطق باسم الحكومة: الحديث عن المأمورية مؤجل حتى 2019

الخميس 1 حزيران (يونيو)  21:00

أفاد وزير الثقافة محمد الأمين ولد الشيخ الناطق الرسمي باسم الحكومة بأن الرئيس ولد عبد العزيز سبق وأن قال إنه سيجيب على قضية المأمورية سنة 2019 معتبرا أن المواطنين الموريتانيين متمسكون بالرئيس محمد ولد عبد العزيز وقد عبروا عن ذلك في كل المواقف التي كان آخرها مهرجان جيكني تحت إشراف الوزير الأول.

ومثل تصريح الوزير هذا تأجيلا ضمنيا لحسم الجدل الدائر بخصوص المأمورية لما بعد 2019 رغم التصريحات المتداولة سابقا للرئيس ولد عبد العزيز الضامنة لمغادرته السلطة بعد عامين.

واعتبر الناطق باسم الحكومة أن النظام الحالي برئاسة الرئيس محمد ولد عبد العزيز يحمل عوامل البقاء نظرا لما قال إنه الإنجازات التي حققها خلال السنوات الماضية.

جاء تعليق الوزير ردا على سؤال لأحد الصحفيين حول موقف الحكومة من تصريحات الوزير الأول في مهرجاناته الأخيرة بالولايات الشرقية بخصوص بقاء نظام ولد عبد العزيز لما بعد 2019 موعد انتهاء مأموريته الثانية.

وكان الوزير يتحدث في المؤتمر الصحفي المتوج لاجتماع مجلس الوزراء، والذي تميز اليوم بحضور ولد الشيخ لوحده دون أن يصحبه أي من زملائه الوزراء الذين عادة ما يشاركونه التعليق على نتائج الاجتماع خصوصا المتعلق منها بالقطاعات التابعة لكل منهم.

http://essahraa.net/?q=node/24044

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016