الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه: أستاذ يتظلم لوزير التهذيب (رسالة)

كيفه: أستاذ يتظلم لوزير التهذيب (رسالة)

الجمعة 26 أيار (مايو)  13:33

الأستاذ محمد محمود ولد أحمد سالم

رسالة إلى وزير التهذيب الوطني

يشرفني أن أتقدم إليكم بهذا الرسالة ،راجيا السعي لحل مشكلتي، والمتمثلة في قطع راتبي لمدة ثلاثة أشهر متتالية لأسباب سياسية لا علاقة لها بالعمل، دون علم أو إشعار مسبق، ولتوضيح الملابسات أورد النقاط التالية ..

1-أنا أستاذ رياضيات سلك ثاني باللغة العربية ،تخرجت سنة 1992 وعملت بتفان مدرسا في كل من : المجرية (سنة) وألاك (3 سنوات ) و الطينطان (سنتان) ونواذيبو (6سنوات) ،وقد تركت صورة حسنة في المؤسسات وفي أذهان تلامذتي خلال هذه الفترة ، ولم يعلق راتبي خلال هذه الفترة ،كما أنني معروف بالحضور في الوقت و المواظبة و التفاني في العمل ،وإتقان المادة ،و المفتشية و المؤسسات التي عملت بها يعرفون كفاءاتي جدا ..

2-في أكتوبر 2004 تمتعييني رئيسا لمصلحة التعليم الثانوي ،وقد مارست العمل الإداري بكل تفان وقمت بتنفيذ كل المطلوب مني من طرف رؤسائي .

3- في 2013 تم تحويلي مديرد روس في ثانوية مقطع لحجار ،بطلب مني ،وذلك لأسباب اجتماعية ،وقد حاولت المؤسسة تكليفي بالتدريس ،لكن تكويني باللغة العربية حال دون ذلك ،فأكملت سنة في المؤسسة.

4- في مايو 2015 تم تحويلي رئيسا لقسم التغذية في مصلحة التعليم الثانوي بالإدارة الجهوية في لعصابة ،وقد كنت متوفرا حسب طلب إدارتي المشرفة.

5 -منذ تسلم المدير الحالي عمله و هو يرفض تسليمي عملا ، أو إسناد أية مهمة لي ، و كلما طلبت ذلك قال ليس لدينا عمل فأذهب حيث شئت ، و لم أكن أعلم أن الأذنات الشفهية ، و إصراره على إقناعي بعدم وجود عمل يتطلب الحضور الدائم ، و أنه سيطلب مني الحضور عند الحاجة ، كلها عملية استدراج لخلق أجواء للمضايقة..

6- فيمارس 2017 تفاجأ ت بتعليق راتبي،ليبرر المدير الجهوي الأمر أنه تلقى مكالمات من الأمين العام و الوزير تطالبه لتعليق راتبي وأنه يرى أن ذلك تصفية حسابات سياسية، بالضغط على الإدارة الجهوية و الوزارة بصورة مباشرة، وقد أوقفت رواتبي ثلاثة أشهر متتالية بدون وجه حق ،رغم حضوري ،وتبريري لغياباتي ،واستعدادي للعمل و الانصياع لبرنامج الإدارة الجهوية وهذه هي الرسائل الخمسة الموجهة لوزارة المالية التي يتضح من خلال أن الأمر سياسي محض.

- التعليق الأول بالرسالة رقم 114 بتاريخ 16 مارس 2017 .

- طلب رفع التعليق بالرسالة رقم 177 بتاريخ 17 ابريل 2017

- طلب الإبقاء على التعليق بالرسالة رقم 183 بتاريخ 19 ابريل

- رفع التعليق رقم 274 بتاريخ 16 مايو 2017

- إبقاء التعليق 304 بتاريخ 18 مايو 2017 .

و لم أتلق أي استدعاء و لا أي استفسار و لا طلب حضور ، و يتضح من تتابع الرسائل أن القصية ذات طابع غير طبيعي .

و من الغريب أن آخر رسالة للإبقاء على التعليق نفذت و أنا أجلس معه في مكتبه ، و عندما علمت بها ادعى الاتصال لإيقافها ، لكن المتصل عليه ، و الذ أسمعت صوته ، لم يكن في الوزارة في كل الأحوال.

7- يعمل في الإدارة الجهوية ما يربو على ثلاثين فرادا ،نواب مدير و رؤساء مصالح و رؤساء أقسام و مستشارون و عمال ، و لا يحضر منهم إلا النزر القليل ، فمنهم المقيم في العاصمة ، و المتفرغ لعمله ، و الزائر الشهري و الأسبوعي ، و يتضح جليا أنه من بين جميع عمال الإدارات الجهوية على امتداد الترا الوطني يتم استهدافي ، رغم توفري و استعدادي .

8- أنا أوفر دروسا في مدرسة في مقطع الأحجار يومي السبت و الأحد ، و هي يديرها أخ لي و هو مدرس متقاعد ، و لا تمنعني من التوفر في الدوام الرسمي ، لكن العمل غير موجود و المدير لا يستد لي عملا مهما كان. و قد أرسل المدير جميع رسائل التعليق و أنا موجود أو مأذون منه. وهو ظلم بواح في حق موظف ممنوع من التكليف بمهمة.

9- أنا مواطن موريتاني كامل الحقوق وأقوم بواجباتي ، ومن حقي التمتع بحريتي في الرأي ،وانتمي لحلف سياسي داخل الحزب الحاكم في مقاطعة مقطع الأحجار ،واتهم جهات سياسية بالضغط على للتخلي عن رأيي ،فقد ضغطت عل وزارة التهذيب و الإدارة الجهوية للتهذيب في لعصابة و قد اعترف المدير بأن الإدارة المركزية تتصل به لتطلب التعليق، و رسائل التعليق نفذت رغم كوني حاضرا أو مأذونا..

10- إنني مستعد ،كما كنت دائما ،لخدمة وطني في كل مهمة يسمح بها تكويني ،ولكنني لا أتنازل عن حقي في حريتي وهو مايكفله لي الدستور وقوانين الديمقراطية ،وأطالب برفع الظلم عني باستعادة رواتبي ،والكف عن مضايقتي .

وكلي أمل أنكم ستحلون قضيتي وفي انتظار ذلك تقبلوا تحياتي

الأستاذ محمد محمود ولد أحمد سالم

الدليل المالي : 27846R

1 مشاركة

  • كيفه: أستاذ يتظلم لوزير التهذيب (رسالة) 28 أيار (مايو) 12:09, بقلم محمد محمود ولد العتيق

    ما لم أفهمه مما كتبت قولك: أنتمي إلى حلف سياسي داخل الحزب الحاكنم : ما المراد من هذا التعبير؟ و هل يليق بك كأستاذ و مثقف - ذكرت عنك من التفاني و الإخلاص ما يجعلك تنال إعجاب القراء - أن تكون على هذه الدرجة المتدنبة من التفكير؟ أين الثقافة ؟ أين النضج ؟ أين حرية القرار؟ هذه عبارات رنانة لا نجد عند من يدعون المعرفة عندنا إلا أشكالها أما حقائقها فغائبة غيابا مطلقا

    الرد على هذه المشاركة

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016