الصفحة الأساسية > الأخبار > "حراك محال تغيير الدستور" يوجه وثيقة إلى القوى الوطنية الطامحة إلى التغيير

"حراك محال تغيير الدستور" يوجه وثيقة إلى القوى الوطنية الطامحة إلى التغيير

الجمعة 26 أيار (مايو)  06:24

إننا ندعو الطلاب والعمال إلى بذل المزيد من الجهود للدفاع عن حقوقهم التي يتم الاعتداء عليها بشكل وقح من طرف النظام الحالي ( الحرمان من المنح بالنسبة للطلاب على سبيل المثال، تدني الأجور و تواصل عمليات التسريح الجماعي بالنسبة للعمال). كما ندعوهم إلى المشاركة مع بقية القوى الوطنية في النضال السلمي الهادف إلى إخراج موريتانيا من أزماتها السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تتخبط فيها بفعل القيادة غير الرشيدة للنظام الحاكم.

خامسا : إلى المؤسسة العسكرية

إننا نحيي كل أفراد المؤسسة العسكرية، وندعو هذه المؤسسة إلى أن تنأى بنفسها عن التجاذبات والصراعات السياسية، وأن لا تسمح لكبار الضباط بأن يسيئوا إليها بإقحامها في تلك الصراعات. وإننا في هذا المقام لنلفت الانتباه بأننا لم نعد نعيش في الثمانينيات أو التسعينيات من القرن الماضي، وبأن انخراط بعض الضباط في العمل السياسي لم يعد مقبولا، وبأن الاستمرار في ذلك سيشكل خطرا كبيرا على الجيش نفسه، وعلى الدولة الموريتانية بكاملها.

وفي الأخير فإننا لن نقبل بأن يظل شعبنا رهينة في أيدي أنظمة عسكرية تسومه سوء العذاب وتحكمه بعقلية بائدة في تحالف مشين مع نخب فاسدة. لقد عقدنا العزم في هذا الحراك على أن لا نألو جهدا في تقديم الغالي والنفيس في سبيل تغيير هذه الوضعية الكارثية والخروج ببلدنا من هذا الواقع البائس الذي يتخبط فيه منذ عقود، وذلك بالتعاون مع كل القوى والأحزاب والحركات الشبابية التي تعمل من أجل تحقيق ذلك. على هذا عقدنا العزم وعلى الله الاتكال .

حراك محال تغيير الدستور

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016