الصفحة الأساسية > الأخبار > سونمكس" تدفع 10 ملايين لأحد المتهمين في ملف فسادها

سونمكس" تدفع 10 ملايين لأحد المتهمين في ملف فسادها

الخميس 18 أيار (مايو)  11:54

المدير التجاري السابق لشركة "سونمكس" محمد ولد اسبيعي خلال انتظاره المثول أمام المحققين في روصو (لكوارب)

الأخبار (نواكشوط)

وقعت إدارة الشركة الوطنية للإيراد والتصدير اتفاقا مع مديرها التجاري السابق وأحد المتهمين في ملف فسادها محمد ولد اسبيعي يقضي بدفعها مبلغ 10 ملايين أوقية له تعويض نهاية خدمته فيها.

ووقع الاتفاق مع ولد اسبيعي مدير "سونمكس" الشيخ ولد عبد الله ولد زيدان، وهو أحد الشخصيات التي كان لها دور في كشف حجم المبالغ المختفية من الشركة، والتي وصلت مئات الملايين.

وأطلق سراح ولد اسبيعي يوم 7 – 12 – 2016، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من إحالته إلى السجن من طرف قاضي التحقيق، وجاء إطلاق بعد إخراج رجل الأعمال لعمر ولد ودادي من الملف بعد حفظ النيابة للدعوى المقدمة ضده.

وبدأت القضية التي عرفت إعلاميا بـ"فضيحة أسمدة سونمكس" في شهر يوليو 2016، وكشفت التحقيقات فيها اختفاء ما يقارب مليار أوقية، وأغلق الملف حينها قبل أن يعاد فتحه منتصف نوفمبر الماضي بعد إقالة عدد من مسؤولي الشركة بينهم مديرها العام محمد الأمين ولد خطري.

وأقالت الحكومة بشكل مفاجئ المفتش أحمد سالك ولد ابياه وذلك أثناء تحقيقه في القضية، وبعد تكشف الكثير من الخفايا في القضية، ومن بينها الطرق التي كان تتم بها عمليات التحايل، وكذا التغطية على نقص كميات الأسمدة في مستودعات الشركة في روصو جنوبي البلاد.

وقد أخلي سبيل كل المتهمين في الملف باستثناء مدير فرع سونمكس في روصو اعل سالم ولد عبد الله ولد ابيبكر.

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016