الصفحة الأساسية > الأخبار > إلى طبقتنا السياسية بكيفه

إلى طبقتنا السياسية بكيفه

الثلاثاء 18 تموز (يوليو)  08:40

يسلم ولد بيان

إلى طبقتنا السياسية بكيفه :

لقد تأسست مدينة كيفه في ظل المستعمر أيام كانت تدعى (أحسي باب ) لتتشكل في مــا بعد طبقة من السياسيين الذين هم حديث العهد بواقع (السياسة) ومع ذالك فقد ظلـوا صامدين في وجه كل مؤامرة من شأنها أن تنال من كرامة هذا الشعب أو تمزق النسيج الاجتماعي لهذه المدينة ، كما رفعوا من شأنها وحافظوا لها على بعض هيبتها وكرامتها ووحدتها .

أما اليوم فإن طبقتنا السياسيــة الحالية عموما ، بحاجة ماسة جدا للنظر في واقع المدينة الحالي وما عليه ساكنتها من معاناة .

فلتلتفت إلى السكان الذين هيئوها للمنــــاصب ومنحوها الثقة في صناديــــق الاقتراع ……؟

وأن لا تنتهز هذه الطبقة فرصة حال الناس وما هم عليه من فقر وتخلف وقصور في النظر، فتشتري الذمم وتحيي النعرات القبلية (..دعوها فإنها منتنة ) الحديث ، وتمارس النفوذ لتنال غرضها حاجة في نفس يعقوب قضاها ـ

على هذه الطبقة السياسية الحالية أن تعلم أنها تشترك في خيرية أو إثم اهمال المصالح العامة لهذه المدينة ، وأن لا تظل تنظر لشعوبها في الأسفل و تراعي لهبوب المواسم السياسية ، لتعود للقطيع مرة أخرى فتستخدم ما بقي منه بعد الجوع والمرض لأغراضها الخاصة .

لأن هذا الشعب الأبي ّإذا ما تكرر هذا الحال قد لا يمنحها ثقة مرة أخري .

على هذه الطبقة السياسية أن تصلح ما أفسدته وتراجع ما أهملته ﴿ …… قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ يَوْمٌ لَا بَيْعٌ فِيهِ وَلَا خُلَّةٌ وَلَا شَفَاعَةٌ وَالْكَافِرُونَ هُمْ الظَّالِمُونَ) الأية (254)

وأن لا يكونوا مصداقا لقول الشاعر :

صلى وصام لأمر كان يطلبه فلما أنقضى الأمر ما صلى ولا صاما

يسلم ولد بيان

2 مشاركة منتدى

  • إلى طبقتنا السياسية بكيفه/بقلم يسلم ولد بيان 17 أيار (مايو) 22:24, بقلم احمدو. س.باب

    أخي العزيز يسلم لا فض فوك. كلامك صحيح وجميل جدا فقط أذكرك بأننا نحن العامة لا نقتدي إلا بكم أنتم المثقفون فارحمونا جوزيتم خيرا ولا تتركونا للتيه والضياع حيث نسمع منكم هذالكلام الجميل ثم يطل أحدكم علينا نطاقا باسم عشيرة أو قبيلة او جماعة لبني فلان في مبادرة داعمة لتوجهات....او تعديلات فتتركوننا حايرين. إنما نحن بكم معشر المثقفين فان استقمتم استقمنا وان اعوججتم اعوججنا.

    الرد على هذه المشاركة

  • إلى طبقتنا السياسية بكيفه/بقلم يسلم ولد بيان 26 حزيران (يونيو) 16:09, بقلم محمد محمود ولد العتيق

    الطبقة السياسية التي تحدثتم عنها لا يعتقد أغلبها أن له جميلا يجب أن يرده تجاه من انتخبوه لأن ذلك لانتخاب كان في الغالب مدفوع الثمن مسبقا و من أخذ ثمن بضاعته كاملا لا يمكن أن يطالب برد جميل.
    لا بد للمنتخب بالكسر ليستحق رد الجميل أن يكون انتخابه أو اختياره لمن ينتخبهم ينطلق من و عي و قناعة تامة أنهم مؤهلون لنيل الثقة و للمسؤولية التي يترشحون لها...

    الرد على هذه المشاركة

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016