الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه: عودة الصراع بين البلدية والتجار

كيفه: عودة الصراع بين البلدية والتجار

الثلاثاء 10 كانون الثاني (يناير)  23:00

صورة من تظاهرة

تظاهر العشرات من تجار السوق المركزي بمدينة كيفه صباح اليوم ال 10 دجنبر 2017 امام مكاتب مقاطعة كيفه احتجاجا على إجراءات تنظيم باشرت تنفيدذها سلطات بلدية كيفه يفرض فيها إخلاء أرصفة شوارع السوق من المعروضات والسماح فقط بماهو داخل المحلات.

البلدية تسعى من خلال تلك العملية – فيما هو معلن- الى تنظيم السوق وفتح الطرقات وتسهيل عملية النظافة وقد حاولت تطبيق تلك الإجراءات عدة مرات دون أن تنجح في ذلك واقتصر الوضع على عمليات شد وجذب ومطاردات هناك وهناك سرعانما تنجلي لصالح التجار ويعود الحال إلى سابق عهده.

وأما التجار فيرون أن سوق مدينة كيفه هو سوق شعبي وتنبني قوته وحيويته على تلك الميزة حيث يتواجد كبار التجار كما تجد بائعات الفستق والمساويك والحلوى مكانهن هناك.

و بالتالي يرون أنه من واجب هذه البلدية إذا أرادت النجاح في هذه الإجراءات أن تقوم بتحويل هذا المرفق إلى سوق عصري مع ما يتطلبه ذلك من شروط معمارية وتنظيمية لن تكلف البلدية نفسها طبعا التفكير في تحقيقها وتختار الطريقة الأسهل وهي مطاردة الفقراء والتضييق عليهم في رزقهم

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام واحات لعصابه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016