الصفحة الأساسية > الأخبار > تحديد موعد النطق بالحكم في قضية المسيء

تحديد موعد النطق بالحكم في قضية المسيء

الثلاثاء 10 كانون الثاني (يناير)  12:58

حددت المحكمة العليا يوم الثلاثاء 31 يناير 2017، موعد جلسة النطق بالحكم النهائي في قضية المسيء للجناب النبوي الشريف، والتي تحظى باهتمام واسع في الشارع الموريتاني.

وكانت مظاهرات قد خرجت طيلة الشهرين الماضيين في عدد من المدن الموريتانية، في مقدمتها العاصمة نواكشوط، تطالب بالحكم بالإعدام على المسيء وتنفيذ الحكم فيه.

واعتبر المتظاهرون وفي مقدمتهم علماء وأئمة، أن المسيء قصد الإساءة لمقدسات أكثر من مليار مسلم، والشريعة الإسلامية والقانون الموريتاني يحكمان عليه بالإعدام.

وبحسب مصادر "صحراء ميديا" فإن المجلس الذي حدد موعد النطق بالحكم في قضية المسيء، أضاف مستشاراً إلى تشكيلة المحكمة هو القاضي محمد عبد الرحمن اشدو.

وكانت المحكمة العليا قد مددت مداولاتها يوم 20 ديسمبر الماضي، في جلسة كان من المفترض أن تشهد النطق بالحكم في القضية.

وسبق أن حكمت المحكمة الجنائية في نواذيبو بالإعدام على المسيء بعد أن أدانته بتهمة الزندقة، فيما حولت محكمة الاستئناف التهمة إلى الردة مع النظر في التوبة.

ص م

1 مشاركة

  • تحديد موعد النطق بالحكم في قضية المسيء 10 كانون الثاني (يناير) 21:36, بقلم كافي شامخ

    أعتقد أن السلطات التنفيذية في موريتانيا وفي حالة التعامل مع الحكم على كاتب المقال المسيئة إلى جناب رسول الله ولد لمخطير هى في موفق لاتحسد عليه إذ أنها تقع بين مطرقة الضغط على إطلاق سراحه وسندان الضغط الداخلي من لدنك ااشعب الموريتاني لتنفيذ الحكم هليه

    الرد على هذه المشاركة

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016