الصفحة الأساسية > الأخبار > انواذيبو : هكذا تبدو مفتشية التعليم الأساسي يوم عيد الاستقلال

انواذيبو : هكذا تبدو مفتشية التعليم الأساسي يوم عيد الاستقلال

الثلاثاء 29 تشرين الثاني (نوفمبر)  17:23

تعيش مفتشية مقاطعة انواذيبو للتعليم الأساسي منذ بداية العام الدراسي حالة كارثية حيث تبدو للزائر وكأنها مهجورة ، فقد عبثت عوامل التعرية بالبوابة الرئيسية للبناية لتتركها أثرا بعد عين وعرضة للمارة والهوام مما قد يعرض معدات هذا المرفق العمومي الهام للسرقة والضياع .

ومما يثير الاستغراب هو تقاعس السلطات الجهوية والبلدية عن تحسين وضعية هذا المرفق التعليمي الذي يعتبر واجهة التعليم الأساسي بالولاية.

ويرجع بعض العارفين بالشأن التربوي هذه الوضعية المزرية إلى تقاعد المفتش المقاطعي مع بداية العام الدراسي ، وعجز الوزارة حتى الآن عن تعيين بديل له ، وعدم جدية الإدارة الجهوية للتهذيب الوطني في سد الفراغ الحاصل - ولو مؤقتا - رغم وجود ثلاثة مفتشين بالمقاطعة.

بل وعمدت الإدارة الجهوية إلى إيقاف سيارة المفتشية الوحيدة بدعوى تقاعد المفتش المقاطعي مما أضعف عمليات المتابعة والتأطير التي يقوم بها مفتشو القطاعات التربوية .

ورغم وجود سائقين من عمال الدعم لدى الإدارة إلا أنها لم تكلف نفسها استدعاء أي منهما لتسهيل عمليتي المتابعة والتأطير خاصة في ظل النقص الملاحظ في أعداد المعلمين بالمقاطعة.

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016