الصفحة الأساسية > الأخبار > أزمة في باركيول بعد مطالبة ممثلين للسكان بحرق مخزون المفوضية

أزمة في باركيول بعد مطالبة ممثلين للسكان بحرق مخزون المفوضية

الخميس 17 تشرين الثاني (نوفمبر)  14:50

قال مراسل وكالة كيفه لأنباء بمقاطعة باركيول إن السكان يتخوفون من قيام عمال مفوضية الأمن الغذائي مؤخرا برش مخزون المقاطعة من المواد الغذائية بمواد كمياوية بهدف قتل الآفات التي تؤدي إلى تعفن وفساد المواد وقد اتصل السكان بحاكم المقاطعة في ذلك الموضوع وطالبوا بحرق ذلك المخزون ، رافضين وصوله إلى استهلاكات المواطنين عبر توزيعه على حوانيت أمل.

ويضيف المراسل بأن الانطباع السائد بين المواطنين هو أن المواد الفاسدة في دكاكين أمل تم نقلها إلى المخزن المركزي بغية قتل ما يظهر بها من علامات التعفن قبل أن تدفع إلى المواطنين، واعتبر السكان أن الأمر يتعلق بفضيحة يجب التحقيق فيها وأنهم يستعدون للخروج والاحتجاج يوم الاثنين المقبل لكشف الحقيقة.

وكالة كيفه للأنباء اتصلت بالمندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي بولاية لعصابه وسألته في الموضوع، وقد نفى نفيا مطلقا أن يقوم قطاعه بدفع مواد غير سليمة للمواطنين وذكر أن الأمر يتعلق بعملية روتينية تقوم بها المفوضية من خلال فريق مختص يقوم بتعقيم وتطهير مخاون المفوضية بمواد صديقة لا توجد لها أي مضاعفات صحية، وأن الأمر يشمل كافة المخازن في جميع أرجاء الوطن حيث يمر هذا الفريق بولاية لعصابه بعد أنهى نفس المهمة في الحوضين.

وطمأن المندوب كافة السكان حول هذه القضية وشدد على حرس الدولة على سلامة المواطن ، مبرزا أن توصيات مشدد صدرت إلى كافة مسيري الدكاكين تقضي بحفظ أي خنشة أو مادة يظهر بها أي اشتباه وعدم بيعها للمواطنين.

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016