الصفحة الأساسية > الأخبار > من لا يعاني في هذا البلد اخبروني... (تدوينة)

من لا يعاني في هذا البلد اخبروني... (تدوينة)

الاثنين 14 تشرين الثاني (نوفمبر)  09:45

عندما أردت أن أعبر عن دعمي ومواساتي للحمالة وغيرهم من المجاهدين الذين يكدون من أجل تربية أولادهم من عرق جبينهم ، تذكرت أن جميع المواطنين يعانون ، فقد انعدم الأمن في هذه الربوع.

يعاني التلاميذ والمدرسون ، يعاني سكان انواكشوط وكيفة وغيرهم من المدن الكبري من انعدام مستلزمات الحياة الأساسية وفي مقدمتها الماء عصب الحياة ، يعاني سكان الأرياف من توقف المساعدات التي كانت تصلهم من سدود وأبار وسياج وكذا التمويلات الصغيرة الموجهة للتعاونيات النسوية وغيرها .

لقد التهمت النيران الكثير من المراعي هذه السنة في غياب تام للدولة ، يعاني حملة الشهادات من البطالة ، يعاني من تسربوا من المدارس من عدم وجود مراكز التكوين والتأهيل فلم يبق أمامهم سوي السطو والانحراف.

يعاني أصحاب الكفاءات من التهميش والملاحقة إن هم حصلوا بكفاءاتهم علي موارد خارج الوطن ، يعاني السياسيون من التشهير بهم والاستخفاف والسخرية من أعلي هرم في السلطة والقائمة تطول ، إن موريتانيا بهذا تدخل موسوعة جنيتس للأرقام القياسية في هضم الحقوق وتهميش الكفاءات .

من صفحة المدون جيفارا

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016