الصفحة الأساسية > الأخبار > إمام الجامع السعودي بنواكشوط ينتقد دعوات تغيير العلم والنشيد

إمام الجامع السعودي بنواكشوط ينتقد دعوات تغيير العلم والنشيد

الجمعة 11 تشرين الثاني (نوفمبر)  17:40

انتقد نائب رئيس الجامع السعودي بنواكشوط أحمد محمود ولد المصطفى، بشدة دعوات تغيير العلم والنشيد، واصفا إياهما بأنهما حافلان بالمعاني الاسلامية، فيما لم يبدأ التلفزيون الرسمي "قناة الموريتانية" في بث الخطبة حتى اللحظة الآن 16:00 ظهرا.

وقال ولد المصطفى إن المعاني الإسلامية في النشيد والعلم الوطنيين تمت مراعاتهما من قبل مختاري هذين الرمزين، واستشهد بالأبيات الأولى من النشيد الوطني: كـن للإلـــه ناصــرا وأنكــر المنـاكــرا وكن مع الحق الذي يرضاه منك دائرا

وقال ان من يريد أن يغير هذا النشيد الوطني فهو يدعو لعكس المضامين التي يحث عليها الشيخ باب ولد الشيخ سيديا صاحب الأبيات.

وعن العلم، قال ولد المصطفى، إن الأخضر يرمز للسعادة وهو لون ثياب أهل الجنة: "من سندس خضر واستبرق"، مشيرا إلى أن الهلال يرمز للإسلام ويرتبط به الصوم والحج، كما ترمز النجمة الخماسية لأركان الإسلام الخمسة وهي شعار للمسلمين بدلا من النجمة السداسية لدى اليهود، حسب تعبيره.

واعتبر نائب إمام الجامع السعودي بنواكشوط، أن اللون الأصفر في العلم يرمز للراحة والسعادة، مستشهدا بالآية: "صفراء فاقع لونها تسر الناظرين".

وقال الإمام في خطبته إنه يجب رفض تغيير هذه الرموز، مطالبا الرئيس والوزراء والمسؤولين بحماية العلم والنشيد الوطنيين من التغيير.

المستقبل

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016