الصفحة الأساسية > الأخبار > ترحيل عشرات الأسر من قرية "الكيل" بالحوض الغربي(بيان+ صور)

ترحيل عشرات الأسر من قرية "الكيل" بالحوض الغربي(بيان+ صور)

الجمعة 11 تشرين الثاني (نوفمبر)  07:37

نص البيان

نحن جماعة تقطن في قرية "الكيل" على بعد 45 كلم شمال بلدية أم لحياظ فوجئنا بوصول الحاكم المساعد لمقاطعة لعيون إلى القرية منذ يومين وقام بهدم منازلنا وترحيلنا عنفا عن بئرنا ومكان سكننا مستخدما الدرك والحرس لذلك ’ فرمى عشرات الأسر التي يوجد غالبيتها النساء والأطفال في الخلاء وفي أماكن متفرقة وقوفا عند رغبة بعض السياسيين في مقاطعة لعيون وعمدة بلدية أم لحياظ الطرف المناوئ لنا والذي حضر مع الحاكم وتم تجنيده من طرف السلطات الإدارة من أجل بقائه مع عناصر الأمن عند مكان البئر الذي تم ترحيلنا عنه لحراسته ’فصبح يهلل ويطبل لما وقع من بطش بنا.

إن هذه المنطقة نقطنها منذ قبل الاستقلال الموريتاني وكانت تتعايش فيها مجموعات بكل أمن وأمان لكن "صما صرة" المشاكل دخلوا البلدية وأصبحوا يصنعون الأزمات لهذه الساكنة البسيطة من أجل اكتساب مبالغ مالية على حساب الأمن والاستقرار.

كما أننا ضعفاء لا حول لنا نطالب من المحافظين على أمن واستقرارا لشعوب بالتدخل لرفع الظلم عنا’ وبإجراء تحقيق محايد عن أسبقية هؤلاء السكان في هذه المنطقة منذ ستينيات القرن الماضي من أجل إعادة الأمن والاستقرار وردع أصحاب الظلم.

لعيون 10/11/2016

عن سكان الكيل

احماد ولد لقظف

ادفال ولد محمد

الشيخ ولد سيد احمد

محمد ولد اقظف

البات ولد اقظف

عالي ولد عبدي

الشيخ ولد سيد ألمين

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016