الصفحة الأساسية > الأخبار > ميثاق لحراطين: إدارة الميناء تحتقرالمواطنين الفقراء ( بيان)

ميثاق لحراطين: إدارة الميناء تحتقرالمواطنين الفقراء ( بيان)

الاثنين 7 تشرين الثاني (نوفمبر)  17:12

قامت قوات الامن صباح هذا اليوم بقمع مجموعة من الحمالة المحتجين سلميا على قطع مصدر رزقهم على مستوى ميناء نواكشوط المستقل. و يرجع سبب هذا الاحتجاج إلى قرار إدارة الميناء بنقل الحاويات إلى المدينة دون إفراغ حمولتها على مستوى الميناء كما كان عليه الحال سابقا. أدى هذا القرار إلى فقدان الاغلبية الساحقة من هؤلاء المواطنين الفقراء لعملهم و ابقاهم يتسكعون أمام بوابات الميناء من الصباح إلى المساء دون ان يجدوا عملا يعينهم على إعالة أسرهم الجائعة. إن الميثاق من اجل الحقوق السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية للحراطين ضمن موريتانيا الموحدة ،العادلة و المتصالحة مع نفسها، ليعلن: ـ تضامنه مع الحمالة المحرومين من لقمة عيشهم بفعل قرارات جائرة صادرة عن إدارة لا تقيم وزنا لمصالح المواطنين الفقراء؛ ـ مطالبته للسلطات العمومية بالتدخل لإلغاء قرار حمل الحاويات إلى المدينة و إلزام الإدارة بإرجاع الامور إلى سابق عهدها ،خدمة للمصلحة العامة وإنصافا لهؤلاء المواطنين الذين ليس لهم من مصدر للرزق سوى عضلاتهم.

نواكشوط بتاريخ 07 نوفمبر 2016 الميثاق من اجل الحقوق السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية للحراطين ضمن موريتانيا الموحدة ،العادلة و المتصالحة مع نفسها.

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016