الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه: سكان بلدة "وايه" يرفضون استنزاف مياهها من طرف شركة ENER

كيفه: سكان بلدة "وايه" يرفضون استنزاف مياهها من طرف شركة ENER

الاثنين 7 تشرين الثاني (نوفمبر)  21:20

"وايه" خريف 2015

تصدى سكان المناطق المحيطة ببركة "وايه" المائية الموجودة شمال مدينة كيفه لصهاريج شركة ENER التي بدأت في نقل مياه البركة إلى أماكن أشغال الشركة في طريق بومديد، وقد عبر هؤلاء السكان من فلاحين ومنمين عن رفضهم القاطع لاستنزاف مصدرهم الوحيد للمياه بالنسبة لشربهم ولحقولهم ومواشيهم وطالبوا عمال الشركة بالمغادرة والبحث عن طريقة لإيجاد الماء.

وقد استجاب عمال الشركة في ذلك الوقت وانصرفوا لكن السكان يخشون من عودتهم وقيام السلطات بفرض استغلال مياه البركة وهو ما لن يقبله السكان.

ومن المعروف ان بركة "وايه" تتوسط منطقة رعوية هامة لا يمكن الاستفادة منها إلا بوجود المياه في تلك البلدة حيث يبقى المنمون بها حتى انقضاء اشهر الشتاء.

ومن المفارقة في هذه الولاية ان شركات الطرق العاملة في بعض مناطقها تقوم باستنزاف مياهها عابثة بمصالح السكان المحليين بدل ما كان ينتظر من هذه الشركات من جلب لمختلف المنافع و خلق مصادر للمياه عبر حفر آبار وإقامة مضخات تبقى بعد انتهاء الأعمال للسكان .

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016