الصفحة الأساسية > الأخبار > "أسنيم" تتجه للاستحواذ على المؤسسة الوطنية لصيانة الطرق

"أسنيم" تتجه للاستحواذ على المؤسسة الوطنية لصيانة الطرق

السبت 1 تشرين الأول (أكتوبر)  10:05

أفادت معلومات موثوقة أن بعثة فنية من الشركة الوطنية للصناعة والمناجم "سنيم" تقوم هذه الأيام بمهمة معاينة وتقييم لمعدات وآليات المؤسسة الوطنية لصيانة الطرق "ENER" في إطار اتفاق تتنازل بموجبه الأخيرة عن هذه الآليات لعملاق الصناعة والتعدين مقابل شطب ديونها المتراكمة.

وأشارت معلومات "السفير" إلى أن الدولة تدرس إنشاء شركة فرعية تابعة لوزارة التجهيز والنقل يعهد إليها ببناء وصيانة شبكات الطرق داخل المدن، مع الإبقاء على الشركة الوطنية لصيانة الطرق وتكليفها بمهامها الأصلية وهي صيانة الطرق البرية.

وتراجعت الدولة عن فكرة إلغاء شركة صيانة الطرق التي تقف على حافة الإفلاس للحفاظ على التمويلات والهبات التي تحصل عليها والتي كان آخرها هبة من اليابان إضافة إلى مساعدة بغلاف مالي يصل 700 مليون يورو سنوياً من الاتحاد الأوربي.

واستحوذت المؤسسة الوطنية لصيانة الطرق على نصيب الأسد في ميزانية استثمار وزارة النقل في عهد الوزير الأول الحالي يحي ولد حدمين وتولت في سابقة من نوعها تنفيذ العديد من المشاريع تثار حولها شبهات فساد.

السفير

2 مشاركة منتدى

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016