الصفحة الأساسية > الأخبار > الولايات المتحدة تثمن تصريحات ولد عبد العزيز حول المأمورية

الولايات المتحدة تثمن تصريحات ولد عبد العزيز حول المأمورية

الاثنين 24 تشرين الأول (أكتوبر)  14:11

ثمنت الولايات المتحدة في بيان صحفي وزعته سفارتها في انواكشوط صباح اليوم التصريحات الأخيرة للرئيس محمد ولد عبد العزيز والتي أكد فيها عدم عزمه تغيير المواد المتعلقة بالمأموآيات. وهذا نص البيان: "التصريح القوي للرئيس محمد ولد عبد العزيز حول عدم المساس بعدد المأموريات هو مثال ساطع للعالم العربي ولأفريقيا.

إن الولايات المتحدة تهنئ الرئيس محمد ولد عبد العزيز على التصريح القوي الذي ادلى به في خطابه إلى الشعب الموريتاني في ال 20 من اكتوبر الجاري حول عدم المساس بعدد المأموريات الرئاسية. لقد أكد الرئيس محمد ولد عبد العزيز على أهمية الدستور في "ترسيخه للديمقراطية من أجل المصلحة العامة" بدلا من التركيز على المصالح الشخصية لفرد معين أو لمجموعة صغيرة من الأفراد. و نحن نشاطر السيد محمد ولد عبد العزيز الراي بشأن هذه القضية. ونلاحظ أن البلدان في جميع أنحاء العالم، وخاصة في العالم العربي وأفريقيا، تعطي أهمية بالغة لقيمة القيود على الفترات الرئاسية. لقد شيدت الحكومة الموريتانية، تحت قيادة الرئيس محمد ولد عبد العزيز العديد من الطرق، والموانئ، بالضافة إلى إجراء الكثير من التحسينات الأخرى، مثل المطار الدولي و بناء جامعة جديدة. وهذه الإنجازات ستكون لها التأثير الايجابي لفترة طويلة على الأمة الموريتانية. والأهم من ذلك لتطور موريتانيا هو تقوية المؤسسات الديمقراطية التي سوف تعزز التقدم في البلاد للأجيال القادمة. و بتوجيهات من الرئيس محمد ولد عبد العزيز، ستحقق موريتانيا أول انتقال للسلطة من رئيس منتخب الى رئيس منتخب آخر، في عام 2019. وهذا الإنجاز يعتبر تاريخيا."

الصحراء

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016