الصفحة الأساسية > الأخبار > صحيفة تنشر مخرجات الحوار

صحيفة تنشر مخرجات الحوار

الخميس 20 تشرين الأول (أكتوبر)  15:45

أكد مصدر رفيع فى لجنة صياغة مخرجات الحوار أن المخرجات تضمنت العديد من النقاط التى تضمنها جدول أعمال الحوار ووفق مصادر وكالة الرائد الإخبارية فقد تضمنت مخرجات الحوار تغيير العلم والنشيد وشعار الجمهورية الذى أصبح "مساواة ، وحدة، عدالة" بدل "شرف، إخاء، عدالة".

كما تضمنت الصيانة مقترحات بحل مجلس الشيوخ والمجلس الإسلامي الأعلى ومؤسسة وسيط الجمهورية، وفيما يتعلق بصلاحيات رئيس الجمهورية تم رفض المقترحات التى تضمنتها وثيقة الحزب الحاكم كما تم استبعاد المأمورية الثالثة وفتح سن الترشح وانتخاب نائب لرئيس الجمهورية .

المخرجات تضمنت أيضا مقترحا يقضى بإجراء انتخابات برلمانية ومحلية سابقة لأوانها.

1 مشاركة

  • صحيفة تنشر مخرجات الحوار 20 تشرين الأول (أكتوبر) 17:57, بقلم محمد محمود ولد العتيق

    يؤسفني أن يكون مستوى الوعي في نخبتنا قد وصل إلى هذه الدرجة من الإنحطاط.
    ما الفائدة المرجوة من وراء تغيير العلم و النشيد الوطني و الشعار الوطني؟ أليس في هذا التغيير انفاق لأموال طائلة في أمور لا تقدم و لا تؤخر إرضاء لقلة لن يرضيها سوى أن تقسم موريتانيا إلى مجموعة من الدويلات المتصارعة- لا قدر الله-.
    إن من يرفض شعار <إخاء> و < شرف> لن ينفع معه شعار وحدة و مساواة و من لا يعجبه نشيد وطني به دعوة إلى التمسك بالنهج الإسلامي الصحيح لن يرضى بأن يكون النشيد بلغة القرآن مهما كان مضمونه و من لا يرضيه لون الخضرة و الذهب و يريد معهما لون الدم لا يفكر بالأمن و السلام و لا يريدهما.
    لقد كان الأجدر بالمتحاورين أن يفكروا في أمور تقدم هذا البلد من قبيل تطبيق شرع الله و بذلك تكون للحوار فائدة و إلا فيكون هذا الاجتماع عبثيا....

    الرد على هذه المشاركة

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016