الصفحة الأساسية > الأخبار > تعرف على حكمة الله الجليلة من فرض الوضوء قبل كل صلاة

تعرف على حكمة الله الجليلة من فرض الوضوء قبل كل صلاة

الاثنين 17 تشرين الأول (أكتوبر)  09:05

ال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من توضأ فأحسن الوضوء خرجت الخطايا من جسده حتى تخرج من تحت أظافره) [رواه مسلم].وقال ايضا فى فضل الوضوء (إن أمتي يدعون يوم القيامة غراً محجَّلين من آثار الوضوء فمن استطاع منكم أن يطيل غرته فليفعل) [رواه البخاري ومسلم].

هذا عن فضل الوضوء فى الدين فما فوائده فى الدنيا؟ هناك علم يسمى بعلم التدليك للنقاط لانعكاسية وهو علم يعتبر من علوم الطب البديل وهو علم قائم على أن هناك خطوطا ومسارات للطاقة غير مرئية عبر الجسد وان هناك نقاطا تربط اجهزة واعضاء الجسم من خلال هذه الخطوط وعظم هذه النقاط تتركز فى الاطراف والوجه والاذنين والقدمين وتدليك هذه النقاط يعيد التوازن والنشاط ويحفز الوظائف المنشطة والقدرات الشفائية فى الجسد.

وقد تم علاج العديد من الامراض باستخدام هذه الطرق مثل الصداع والتوتر واوجاع الرقبة وارتفاع الضفط والامساك والارق المزمن.

وقد اثبت العلماء ان تدليك اليدين والقدمين يخفف التوتر ويشعر الشخصر بالاسترخاء والراحة وذلك بسبب ان تدليك هذه المناطق يفرز المورفين داخل الجسم وهي مادة مسكنة قوية جدا ولذلك قال صلى الله و سلم:” فإذا غضب أحدكم فليتوضأ” رواه الترمذي.كما أن تدليك بعض النقاط ينشط الجهاز المناعي والتي تقع بجوار المرفق عند ثني الذراع وغيرها كثير كالنقاط التي تعيد نشاط العمود الفقري و الركبة والمثانة ونقاط الاسترخاء والهدوء كما ان تدليك اليدين إلى المرفقين يحسن من وضع مسارات الطاقة التي تمر بهذه المنطقة وهي ستة مسارات فتتحسن طاقة الرئتين والأمعاء الغليظة والقلب والأمعاء الدقيقة. فسبحان اله الذي هدانا للإسلام .

المستقبل

1 مشاركة

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016