الصفحة الأساسية > الأخبار > حزب الوطن يعقد الدورة الأولى لمجلسه الوطني (بيان )

حزب الوطن يعقد الدورة الأولى لمجلسه الوطني (بيان )

الأربعاء 5 تشرين الأول (أكتوبر)  18:48

احتراما للآجال القانونية عقدت الدورة العادية الأولى للمجلس الوطني بالمقر المركزي للحزب يوم الجمعة 30 سبتمبر و السبت فاتح أكتوبر 2016، تحت رئاسة رئيس المجلس الوطني الرفيق محمد ولد گايه وكان الاجتماع مناسبة قدمت فيها قيادة الحزب تقريرا شاملا تضمن أنشطتها خلال الستة أشهر الماضية، أنشطة ثمنها أعضاء المجلس الوطني مطالبين بتكثيف الجهود الحزبية من أجل بناء إطار سياسي يساهم بفاعلية في خدمة الوطن والمواطن.

بعد ذلك ناقش المجتمعون الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها بلادنا، وواقع الاحتلال والتشرذم والحروب في محيطنا القومي و الإقليمي.

وبعد المداولات أجمع أعضاء المجلس على :

1 - رفضهم واستهجانهم للطريقة غير القانونية و الإقصائية التي تم بها تحضير الحوار الجاري والتي تؤكد أحادية القرار،كما طالب المجتمعون النظام الحاكم بالبحث عن آلية لحوار شامل يضم الجميع ، بخلاف الآلية الانتقائية المتبعة الآن،التي أقصت أهم القوى و تيارات الرأي الوطنية .

2- كما أبدى الحاضرون استياءهم من الوضعية الاجتماعية الصعبة التي يعيشها المواطن في ظل ارتفاع الأسعار وتدني الأجور وتدهور الخدمات و تفشي البطالة .... .

3- وعلى المستوى الدولي، أبدى المجتمعون دعمهم للقضايا العادلة حول العالم وخاصة القضية الفلسطينية والمقاومة العراقية،و المقاومة العربية الأحوازية، منددين بالأحكام الديكتاتورية في المحيط الإفريقي. 4- وقد دعا أعضاء المجلس الوطني إلى الوقوف في وجه المد الإيراني بوعي وتجنب الدخول في حرب طائفية تسعى لها ولاية الفقيه الفارسية، مطالبين بخلق جبهة قومية إسلامية في وجه التغلغل الإيراني و الصهيوني في الوطن العربي و القارة الإفريقية .

5- وقد أوصى المجتمعون قيادة الحزب بدراسة الساحة الوطنية والعمل على خلق كتلة تضم أكبر عدد من الأحزاب والقوى السياسية للمحافظة على الديمقراطية و وحدة البلد.

6 - وقبل اختتام الاجتماع تم انتخاب أعضاء لجنة الإنصاف الحزبية كما تنص على ذلك النصوص الحزبية.

نواكشوط بتاريخ 01/10/2016

المقرران :

1- الأستاذ : أحمدو أحمد طالب

2- الأستاذة : لكرامة منت أشبية

رئيس المجلس الوطني

محمد كاية

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016