الصفحة الأساسية > الأخبار > لعصابه: إقبال ضعيف للتلاميذ في مستهل العام الدراسي الجديد

لعصابه: إقبال ضعيف للتلاميذ في مستهل العام الدراسي الجديد

الثلاثاء 4 تشرين الأول (أكتوبر)  12:28

صورة من الارشيف

افتتحت المدارس بولاية لعصابه أبوابها اليوم ال 4 اكتوبر 2016 ، وذلك في ظل حضور ضعيف للتلاميذ وحضور لافت للأطقم اتربوية ، وفي مدينة كيفه قام الوالي رفقة المدير الجهوي للتهذيب الوطني بجولة داخل المدارس للاطلاع على جو الانطلاق وحث أولياء التلاميذ على دفع الأطفال إلى المدارس.

وأكد المدير الجهوي للتهذيب السيد لمرابط ولد محمدو في حديث له أن الوزارة اتخذت جميع الاجراءات اللازمة لمواكبة سير العملية الدراسية لهذا العام ، وبين أن عدد التلاميذ وصل في المدارس الابتدائية بالولاية الى 63021 تلميذ ، في حين وصل عددهم في الاقسام الثانوية 12040 تلميذا ، مبرزا أن عدد الاقسام في المرحلة الابتدائية زاد على 450 قسما دراسيا ، و23 قسم خاصة بالتعليم الثانوي .

وقال المدير الجهوي ان عدد المعلمين وصل هذه السنة 870 معلما فيما وصل عدد الأساتذة 190 أستاذا فى عموم الولاية . ويشار إلى أن عطلة الخريف التي يخرج فيها الأهالي من المدن إلى الأرياف هي ما يؤخر حضور التلاميذ حيث لا زال ذووهم يستمتعون بشرب اللبن وقضاء وقت في البادية.

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016