الصفحة الأساسية > الأخبار > لعصابه:"ATTM مهارات" تطلق أنشطتها لتنفيذ المخطط الاجتماعي والبيئي(صور)

لعصابه:"ATTM مهارات" تطلق أنشطتها لتنفيذ المخطط الاجتماعي والبيئي(صور)

الأحد 2 تشرين الأول (أكتوبر)  09:24

في إطار تنفيذ المخطط البيئي والاجتماعي قامت يوم أمس ال 1 اكتوبر 2016 "مجموعة ATTM مهارات" بإطلاق أنشطتها ببلدية ساني بمقاطعة كنكوصه وبلدية كورجل بمقاطعة كيفه ، وتمثل ذلك في تمويل أنشطة ومشاريع صغيرة مدرة للدخل لصالح التجمعات النسوية التي يمر بها الطريق ؛ ففي بلدية ساني استفادت 11 قرية من ذلك التدخل وشمل ذلك السياج الحامي للحقول والبساتين التي تقوم فيها النسوة بزراعة الخضروات بالإضافة إلى تزويدها بمعدات الري والحرث والبذور والاسمدة كما تم تقديم مضخات عاملة بالطاقة الشمسية وتمويل دكاكين للمواد الغذائية ومجازر للحم وصناعة الكسكس والخبز .

وفي بلدية كورجل زودت التجمعات النسوية بوحدة تبريد شمسية بكافة لوازمها وملحقاتها.

وفي هذا الإطار أيضا ستقوم "مجموعة ATTM مهارات" بحماية جميع المرافق العمومية الملامسة للطريق مثل المدارس والمساجد والمراكز الصحية بحيطان تعزلهم عن حركة المرور وضوضاء الطريق.

ومن جانب آخر سيقام بتثبيت الرمال في المناطق المتحركة على جنبات الطريق وستباشر المجموعة تسوية الأراضي وردم الحفر والخنادق التي خلفتها أعمال الطريق باستثناء ما يتقدم الأهالي بطلب تركه لفائدته عليهم.

هذا ويشار إلى أن هذه الأنشطة قد تم تحديدها سلفا بالشراكة مع السكان المحليين والسلطات الإدارية والبلدية وكلفت الأخير بالسهر على التنفيذ.

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016