الصفحة الأساسية > الأخبار > عاجل/13مديرا بالتعليم الثانوي يقدمون استقالتهم

عاجل/13مديرا بالتعليم الثانوي يقدمون استقالتهم

السبت 1 تشرين الأول (أكتوبر)  11:49

قدم ثلاثة عشر مدير مؤسسة تعليم ثانوي في موريتانيا استقالة جماعية ،من وظائفهم الجديدة، في سابقة من نوعها، رافضين تعيينهم الذي جرى قبل عدة أيام في المذكرة رقم 0438 الصادر بتاريخ 23 سبتمبر 2016 عن وزارة التهذيب الوطني، وهو ما اضطر الوزارة إلى العدول عن قرارها، وإرجاعهم إلى وظائفهم القديمة كمديرين للدروس بموجب مذكرة جديدة رقم 0471 صادرة بتاريخ 30 سبتمبر 2016.

وقد أثارت هذه المسألة استغراب المهتمين والمشتغلين بالحقل التربوي، باعتبارها ظاهرة جديدة،تحتاج إلى الدراسة والتحليل،فبعد أن كان الجميع يتسابقون، ويلجون جميع الطرق الملتوية مستخدمين الوساطة و الزبونية،والرشوة أحيانا للوصول للتعيين، هاهم اليوم يرفضونه ،رغم ما يتيحه من ترقية وامتيازات؟

وعزا البعض عزوف هؤلاء عن مناصبهم الجديدة بسبب ما ستأخذه من أوقاتهم مقارنة مع مردوديتها، فعلاوة مدير لا تتجاوز 40 ألف أوقية ، و هو مبلغ يحصل عليه أحدهم مقابل 8 ساعات من التدريس في التعليم الخاص.

نقلا عن الوسط

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016