الصفحة الأساسية > مقابلات > ولد أو لوكالة كيفه: واجب رجال الأعمال والأطر والمنتخبين هو جلب المنفعة (...)

ولد أو لوكالة كيفه: واجب رجال الأعمال والأطر والمنتخبين هو جلب المنفعة للمواطنين(مقابلة)

الخميس 29 أيلول (سبتمبر)  05:06

ولد أوه معى محاوره

سعيا منها إلى إشراك جميع المواطنين بولاية لعصابه والاستماع إليهم حول مختلف القضايا التي تهمهم واستمرارا منها في أحياء قيم الحوار والنقاش وإثراء روح التعاطي وتبادل الآراء والأفكار مع تنويع الضيوف ؛قامت وكالة كيفه للأنباء بإجراء حوار مقتضب مع رجل الأعمال المقيم بأدبي بدولة الإمارات السيد محمدو ولد المختار ولد أو المعروف بلقبه ولد أوه على هامش زيارة مجاملة قام بها لمقر وكالة كيفه للأنباء في 24 سبتمبر 2016.

نص المقابلة:

وكالة كيفه للأنباء :

تعودون إلى مدينتكم(كيفه) وهي تواجه أزمة عطش خانقة كما تحاصرها القمامة مما حولها إلى بؤرة عفنة.فما ذا تقولون بهذا الخصوص؟

ولد أو:

نأسف لمشكلة العطش وأتمنى زوالها في أسرع وقت ممكن ولا اعتقد أن قضية العطش تخص مدينة كيفه حيث تظهر في كل مناطق البلاد التي لا تتوفر على بحيرات جوفية.

اعتقد أن الحكومة الموريتانية نبذل كلما في وسعها لمعالجة الوضع فهناك دراسات متقدمة للتغلب على المشكل وبإذن الله سوف يأتي اليوم الذي تنسى فيه مدينتنا العطش، وهنا لا يفوتني أن أشيد بالجهود الجبارة التي يبذلها أخونا زين العابدين ولد السيخ احمد لمساعدة الأحياء العطشاء أما فيما يتعلق بالأوساخ فهي معضلة آن أن تواجهها البلدية وكافة السكان بحزم وجدية.

وكالة كيفه للأنباء:

بوصفكم رجل أعمال فهل تعتقدون أن رجال أعمال هذه المدينة تعاملوا مع مدينتهم وأهلها كما يجب.

ولد أو:

هناك تقصير من لدن هؤلاء يجب أن يتغير إلى الأحسن وعلى هؤلاء أن يساعدوا مدينتهم وسكانها ما أمكن ولقد أصبحت أعمال زين العابدين أمثلة يجب أن يتم الاقتداء بها من طرفنا جميعا كل حسب إمكانياته.

وكالة كيفه للأنباء:

ما هو تقييمكم لحكم الرئيس محمد ولد عبد العزيز؟

ولد أو: كانت هذه البلاد بأمس الحاجة إلى هذا الرجل الذي رسخ مبادئ الديمقراطية وقوم الاقتصاد وحارب الفساد وأعاد إلى البلاد سمعتها وهيبتها ووضع في أول مرة في تاريخ البلاد استراتيجية أمنية في وجه الإرهاب أصبحت مثالا يحتذي وفجر الطاقات الكامنة وأطلق المشاريع الكبرى.

صحيح أن المسيرة طويلة وبقي ما يجب فعله لكن وجود إرادة ونية حسنة لدى هذا النظام سوف تمكن من تجاوز كل المعضلات بحول الله.

وكالة كيفه للأنباء:

بات أطر ومنتخبي مقاطعة كيفه محل انتقاد واسع من طرف السكان لتقاعسهم عن مناصرة الجماهير في قضاياها الملحة فما هو تعليقكم؟

ليست لدي معلومات في هذا الشأن لطول غيابي في الخارج ومع ذلك اعتقد أن هذه المجموعات لا تعمل لصالح السكان كما يجب وهو أمر يجب أن لا يستمر فواجب المنتخبين والأطر هو القيام بمساعدة السكان وجلب المنفعة لهم والدفع بمشاكلهم حتى تجد الحدود المناسبة.

وهنا أقدم تشكراتي للأخ لمرابط ولد بناهي الذي يقدم نماذج رائعة بمقاطتي كيفه وكنكوصه إذ يقدم ما أمكن من مساعدات ويقترب من مواطنيه ويستمع لهم بجدية،وهو ما أكسبه مؤخرا ثقة العديد من القرى ببلدية ابلاجميل .

- انتهى الحوار-

1 مشاركة

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016