الصفحة الأساسية > الأخبار > الإمارات تبدأ وساطة بين المغرب وموريتانيا

الإمارات تبدأ وساطة بين المغرب وموريتانيا

الأحد 25 أيلول (سبتمبر)  14:38

إشارات خضراء في العلاقات بين المملكة المغربية وموريتانيا، تمثّلت خصوصا في رفع الحكومة الموريتانية الفيتو عن عودة الموظفين المغاربة في شركة الاتصالات المغربية الموريتانية موريتل. فقد عاد أربعة موظفين إلى مكاتبهم في مقر الشركة المملوكة بنسبة 54 بالمائة من قبل شركة اتصالات المغرب و 46 بالمائة من قبل الدولة الموريتانية؛ في حين يُتوقع أن يعود 3 آخرون في الأسابيع المقبلة.

نقطة أخرى في ملف التقارب بين البلدين هي الحوار بين المغرب وموريتانيا على عملية "قندهار" (منطقة تقع في أقصى الجنوب الغربي من المغرب على بعد 6 كم من الحدود مع موريتانيا) بهدف تنظيف هذا الفضاء من حركة شبكات المخدرات بجميع أنواعها.

ويرى بعض المراقبين، أنه من السابق لأوانه الحديث عن تطبيع العلاقات بين المغرب وموريتانيا، خصوصا إذا عرفنا أن العلاقات بين البلدين عرفت مدا وجزرا خلال السنوات الماضية. على أن مصدرا مقربا من هذا الملف تحدث عن وساطة إماراتية (اتصالات المغرب هي شركة تابعة لشركة اتصالات الإماراتية).

ويبقى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز هو من يحدد بوضوح نوعية العلاقات التي ينوي أن تكون مع المملكة ويتحمل عواقب اختياره.

http://essahraa.net/node/17912

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016