الصفحة الأساسية > الأخبار > كنكوصه:مشروع PASK2 ينظم أياما تشاورية للتشخيص الترابي ببوسريويل(صور)

كنكوصه:مشروع PASK2 ينظم أياما تشاورية للتشخيص الترابي ببوسريويل(صور)

السبت 24 أيلول (سبتمبر)  14:48

مت بعثة من مشروع محاربة الفقر بآفطوط الجنوبي وكاراكور PASK II برئاسة المهندس الشيخ ولد محمدن المنسق الفني للمشروع بمقاطعة كنكوصه أياما تشاورية للتشخيص الترابي بمجموعة قرى بوسريويل التابعة لبلدية بلاجميل وقد دامت المهمة أربعة أيام تم خلالها التواصل مع السكان بعد توزيعهم إلى ورشات على أساس العمر والجنس (الرجال -الشباب – النساء) بإشراف الخبير التنموي والاقتصادي محمد ولد محفوظ وكل من المهندس لقمان ولد البكاي ورئيسة مكونة التنمية المحلية السيدة مريم كمرا.

وتحدث المنسق الفني للمشروع على مستوى المقاطعة عن أهمية الرحلة التي تدخل في إطار السياسة التشاركية التي ينتهجها في سبيل القيام بمشاريع تنعكس بشكل واضح وإيجابي على حياة الناس مؤكدا على أهمية رأي المستفيدين في بناء سياسة التدخل لدى (باسك2).

وقد تطرقت الورشات إلى أبرز المشاكل التي يعاني منها السكان كما ناقشت الحلول المقترحة من طرفهم إضافة إلى حصر أهم المصادر الطبيعية والمقدرات الاقتصادية للقرى المذكورة.

وتم في نهاية العملية رسم خارطة طريق شاملة يمكن أن تشكل قاعدة بيانات تنموية لأبرر المشاكل المطروحة وأكثرها إلحاحا لدى السكان كما تضمنت مقترحات ذاتية للحل قدمها السكان مع حصر كامل للمقدرات الاقتصادية التي يمكن توظيفها والاستفادة منها.

كما كانت موضع تنويه من طرف السكان الذين أبدووا تحمسا كبيرا وشكروا المشروع على الأهمية التي يولي للرفع من المستوى المعيشي للسكان من خلال تنفيذ مشاريع تنموية تمس حياتهم اليومية.

كنكوصه اليوم

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016