الصفحة الأساسية > الأخبار > Lettre de continent: المخلصون للرئيس ولد عبد العزيز

Lettre de continent: المخلصون للرئيس ولد عبد العزيز

السبت 24 أيلول (سبتمبر)  08:03

يعتمد الرئيس الموريتاني على مجموعة من المخلصين على رأسهم الجنرال ولد الغزواني رجل ثقة الرئيس. المعارضة لا تخيفني يقول ولد عبد العزيز ردا على سؤال لصحفي فرنسي. فعلاوة على محدودية نفوذ المعارضة في موريتانيا حيث تنشغل أكثر بمتابعة اليوميات السياسية، يعتمد ولد عبد العزيز في حساباته على قوة أمنية ضاربة يحتفظ بإدارتها. فولد عبد العزيز قد بنا خلال السنوات الأخيرة مجرة أمنية وسياسية قوامها مجموعة قليلة من المخلصين على رأسهم الفريق ولد الغزواني قائد أركان الجيوش.

هذا العسكري الذي كان زميلا لولد عبد العزيز في أكاديمية مكناس هو أيضا صديقه الحميم منذ 36 عاما وهو مقرب من مدير المخابرات الفرنسي برنار باجولي.

ويصفه كثيرون في نواكشوط بأنه رجل ثقة فرنسا وهو ضابط هادئ ومتصالح.

مجرة الرئيس تضم أيضا أحمد ولد اباه الملقب ولد احميده المستشار الأمني الذي يتولى مهمة التصنت على الهواتف ويراقب الانترنت، بالإضافة إلى الجنرال محمد ولد مكت المدير العام للأمن الوطني وسيدي ولد باب الحسن مدير أمن الدولة وولد معيوف قائد الأركان الخاصة.

ترجمة موقع الصحراء

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016