الصفحة الأساسية > الأخبار > السادس اكتوبر موعدا نهائيا لافتتاح الحوار الوطني

السادس اكتوبر موعدا نهائيا لافتتاح الحوار الوطني

الأربعاء 21 أيلول (سبتمبر)  08:55

أفادت مصادر رسمية لصحيفة "البديل" اليوم الأربعاء أنه تم تحديد السادس من اكتوبر القادم موعدا نهائيا لافتتاح جلسات الحوار الوطني الذي يجمع الأغلبية الحاكمة مع أحزاب المعارضة، ولفتت مصادر "البديل" إلى أن الحضور سيكون نوعيا من كلا الفريقين دون إيراد المزيد من التفاصيل.

وعن مخرجات الحوار الوطني قالت مصادرنا إن الأطراف المشاركة اتفقت حتى الآن على النقاط الرئيسية التي سيتم نقاشها خلال الجلسات، مع إفساح المجال لنقاش أي مقترح جديد يطرحه أي من المشاركين في الحوار..

وتقول مصادر البديل إن الجهات المشرفة وضعت اللمسات الأخيرة على عملية التحضير لضمان انطلاقة ناجحة لثاني حوار وطني شامل يتم تنظيمه في موريتانيا منذ العام 2011 ومن أبرز البنود المطروحة على طاولة اكتوبر 2016 هي سن الترشح القانونية لرئاسة الجمهورية وإلغاء مجلس الشيوخ وحسم خلافة الرئيس في حالة العجز أو الوفاة..

ودعا رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز في غير ما مرة إلى حوار وطني شامل وبدون شروط، لكن أطرافا في المعارضة رفضت تلبية هذه الدعوة ووضعت العديد من الشروط والمطالب التي وصفت بالتعجيزية..

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016