الصفحة الأساسية > الأخبار > أغرب الأشياء التي اطلق عليها اسم باراك أوباما

أغرب الأشياء التي اطلق عليها اسم باراك أوباما

الخميس 15 أيلول (سبتمبر)  07:29

أطلق علماء اسم باراك أوباما على دودة مسطحة اكتشفوها حديثا، لتضاف إلى الإرث الرئاسي الذي سيتركه أوباما بعد مغادرته البيت الأبيض نهاية العام الجاري، اضافة الى قائمة من الطيور والعناكب والجبال والأسماك والسحالي المسماة باسمه. وسمى العلماء الدودة باراكتريما أوبامايا Baracktrema obamai ، نسبة إلى باراك أوباما، وهو الطفيلي الثاني الذي يسميه العلماء على شرف الرئيس الأمريكي. وتصيب أنواع الديدان المسطحة، ذات الجسم الطويل الخيطي، سلاحف المياه العذبة الماليزية. وقال العلماء الذين عثروا على هذه الأنواع الجديدة إنهم أطلقوا عليها اسم الرئيس الأمريكي رقم 44، لأنها كانت فريدة من نوعها. وقال الدكتور توماس أر بلات، خبير طفيليات السلاحف الذي اكتشف الديدان "هذا بوضوح شيء صغير أنجزته على طريقتي لتكريم رئيسنا". وقال أيضا إنه كان أحد أقارب أوباما من بعيد. وبالإضافة إلى التكريم الأخير لأوباما وإطلاق اسمه على دودة، فهناك قائمة من الأشياء الغريبة وغير المتوقعة التي سميت باسم الرئيس الأمريكي.

تصيب دودة باراكتريما أوبامايا رئتي سلاحف المياه العذبة ويمكن أن تكون قاتلة. وأطلق باحثون اسم باراك أوباما على دودة شعر عثروا عليها في كينيا، وسموها باراجروديس أوبامايا Paragordius obamai. وعثر على الدودة في مكان قريب حيث عاش والد أوباما في السابق. سمكة حظى باراك أوباما بتكريم لجهوده في الحفاظ على البيئة البحرية في المحيط الهادئ، وأطلق علماء اسمه على سمكة بألوان كستنائية وذهبية عثروا عليها بالقرب من جزيرة كوري المرجانية في النصب التذكاري الوطني البحري قبالة سواحل هاواي.

وفي عام 2012 سمى العلماء سمكة مياه عذبة بألوان زرقاء وبرتقالية اثيوستوما أوباما Etheostoma Obama ، على اسم الرئيس الأمريكي، وعثروا على السمكة في أنهار داك أند بافلو وهي متفرعة من نهر تينيسي. سحلية سحلية أوبامادون Obamadon، المنقرضة تميزت بأقدام طويلة وأسنان مستقيمة، سميت على اسم أوباما بسبب ابتسامته التي تشبه أسنان السحلية. جبل أصبح الرئيس أوباما واحدا من رؤساء أمريكا الذين تميزوا بإطلاق أسماءهم على جبل تكريما لهم، ولكن في جزيرة أنتيغوا في منطقة الكاريبي. وأعادت الجزيرة تسمية جبل بوغي بيك، أعلى جبال الجزيرة وأطلقوا عليه اسم أوباما أثناء الاحتفال بعيد ميلاد الرئيس عام 2009.

في عام 2007، اختار الباحثون اسم أوباما لنوع من الفطر سموه كالوبلاكا أوباماي Caloplaca obamae، وذلك في ختام حملته الرئاسية الأولى. وحرص العلماء على منحه هذا التكريم تقديرا لدعمه تعليم العلوم. والأشنات هي عبارة عن كائنات تعايشية تتكون من ترافق بين الطحالب الخضراء المجهرية أو الجراثيم الزرقاء وفطر خيطي.

أصبح اسم محطة وقود أيرلندية ريفية تقع في كاونتي أوفالي، بين دبلن وليميريك، رسميا على اسم رئيس الولايات المتحدة. وتشمل محطة خدمة باراك أوباما بلازا محطة وقود، قاعة للطعام ومركز للزوار يوفر معلومات حول اتصالات أوباما بقرية مونيغول. طائر سمي طائر النفخة الغربي باسم نيستاليوس أوبامايا Nystalus obamai، لتكريم الرئيس الأمريكي أيضا.عثر العلماء على هذا النوع من الطيور في غرب منطقة الأمازون.

حمل مدرسة كينية في قرية كوجيلو، مسقط رأس والد الرئيس الأمريكي ودفن فيها، اسم أوباما. وتسمى المدرسة مدرسة السيناتور أوباما كوجيلو الابتدائية ومدرسة السيناتور أوباما كوجيلو الثانوية، وذلك منذ أن كان نائبا بالكونغرس عن ولاية إلينوي. احد العناكب، أبتوستكوس باراك أوبامايا، Aptostichus barackobamai، سمي أيضا على اسم أوباما المعروف بولعه بشخصية رجل العنكبوت Spiderman. وهذا النوع من العناكب عثرعليه في ولاية كاليفورنيا، وهو واحد من 40 نوعا تنتمي إلى جنس أبتوستكوس. وسميت أنواع من هذه العنكبوت على أسماء مشاهير منهم أنجلينا جولي والممثل الكوميدي الشهير ستيفن كولبير.

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016