الصفحة الأساسية > الأخبار > لو كورمو عبدول : يتهم ولد عبد العزيز بالعنصرية

لو كورمو عبدول : يتهم ولد عبد العزيز بالعنصرية

الثلاثاء 13 أيلول (سبتمبر)  15:35

اتهم نائب رئيس حزب اتحاد قوى التقدم المحامي والأستاذ لوغورمو عبدول الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالعنصرية والشوفينية.

وتساءل عبدول في تدوينة على حسابه على الفيس بوك هل ولد عبد العزيز على وعي بخطورة هذه الوضعية. وهذا نص التدوينة:

أظهرت نتائج مسابقة ضباط الجيش، نجاح 39 مترشحا ليس من بينهم زنجي إفريقي واحد!!

هل الرئيس محمد ولد عبد العزيز على وعي بخطورة الوضعية الناجمة عن هذا التمييز الشوفيني المخجل وغير المقبول؟ نعم إنه على وعي تام بها.

إن محمد ولد عبد العزيز هو من أعلن في مقابلة مع Jeune Afrique سبتمبر 2010 قائلا: "أفهم الزنوج الأفارقة، فقد عاشوا مشكلات مؤلمة خلال العقدين الأخيرين، لديهم الحق حين يشعرون بالاقصاء. أما اليوم فنحن نحيطهم باهتمام خاص".

هل يعني ذلك على سبيل المثال، أن رئيس الفقراء والمضطهدين يحيط الزنوج الأفارقة بعناية "خاصة".

كيف إذا لا نصغي باهتمام لتقرير Alston ذائع الصيت، الذي تعرض بسببه لهجوم جهنمي من طرف الشوفينيين في البلاد حين تجرأ على أن يقول يأن "الحراطين والزنوج الأفارقة غائبون بصفة شاملة عن مواقع السلطة الحقيقية وأنهم مقصيون باستمرار من جوانب كثيرة من الحياة الاقتصادية والاجتماعية"؟ هل النتائج التالية لهذه المسابقة، مثلا، تؤكد بأنه مخطئ أم مصيب؟

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016