الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه : "عيد بأية حال جئت ياعيد ؟"

كيفه : "عيد بأية حال جئت ياعيد ؟"

الخميس 8 أيلول (سبتمبر)  11:42

كلما اقترب موعد العيد تبدأ الاستعدادات من معيلي الأسر ، لإضفاء البسمة والفرح على وجه الأطفال والنساء ،فيبدأ الجميع رحلة شاقة للبحث عن ما يوفر به حاجيات العيد ، وفي السوق يحط الجميع الرحال لتبدا رحلة التسوق الشاقة وسط زحمة خانقة وأزقة ضيقة وأرضية عفنة بشتى أنواع الروائح الكريهة .

ففي سوق كيفه يتواجد الجميع رجالا نساء وأطفالا الكل يبتغي مما تفنن التجار في استجلابه من بضائع وما تغص به المتاجر من ملابس من مختلف الأحجام والألوان والتصاميم .

، ورغم تردي الوضع الاقتصادي وهشاشة المجتمع، فإن أرباب الأسر يحاو لون بما تيسر أن يشتروا أو يستدينوا لأولادهم ملابس فاخرة ، يلبسونها في يوم عيد الأضحى المبارك ليشاركوا بقية أطفال الحي بهجتهم ، رغم ما يحس في داخله من مرارة وضيق ، نتيجة وغلاء الأسعار التي لم تعد في متناوله ، والتي صرفته عن مجرد التفكير في اقتناء كبش العيد ، فالزيادة المفرطة هذا العام في أسعار المواشي قد تنغص على الكثير من ذوي الدخل المحدود فرحة العيد هذا العام .

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016