الصفحة الأساسية > الأخبار > امبود: باسك 2 ينظم ورشة تكوينية حول القانون المنظم للصفقات لصالح اللجان البلدية (...)

امبود: باسك 2 ينظم ورشة تكوينية حول القانون المنظم للصفقات لصالح اللجان البلدية (صور)

الاثنين 5 أيلول (سبتمبر)  20:00

افتتحت صباح اليوم الاثنين 5 سبتمبر 2016 بمقاطعة امبود ورشة تكوينية تدوم 5 أيام حول المعايير الوطنية لإبرام الصفقات لصالح اللجان البلدية المكلفة بالصفقات في منطقة تدخل مشروع “باسك 2” على مستوى الخلايا الجهوية و وحدة التسيير.

و تأتي هذه الورشة الاولى من نوعها ضمن سلسلة 6 ورشات تستفيد منها اللجان المكلفة بالصفقات على مستوى 21 بلدية في منطقة تدخل المشروع. امبود (9) بلديات. ولد ينج (7) بلديات كنكوصة (5) بلديات.

و يأتي هذا التكوين في إطار تنفيذ المشاريع 48 التي مولها المشروع خلال النصف الأول من العام 2016 لصالح البلديات الخمس المعنية بهذه الورشة الأول و هي (امبود-تكوبره-فم لكليته- شلخت التياب- لحرش) و قد حضر افتتاح الورشة الحاكم المساعد لمقاطعة امبود السيد : محمد عيسى ولد سيدي عبد الله و عمد البلديات المعنية بالورشة، و رؤساء و أعضاء اللجان البلدية المكلفة بالصفقات. حاكم مقاطعة امبود أكد في كلمة افتتاحية عن أهمية الورشة التي اعتبر أنها ستعمل على رفع مستوى اللجان البلدية المكلفة بالصفقات و تكسبهم المهارات اللازمة لأداء مهمتهم على أحسن وجه، مضيفا أن الورشة ستمكن المشاركين من الاطلاع على القوانين المنظمة للصفقات الوطنية و المحلية.

بدوره أشاد عمدة بلدية امبود السيد: محمد ولد صمب التومي في كلمة له بهذه الخطوة مؤكدا أنها تأتي ضمن الجهود التي يبذلها مشروع “باسك 2” في دعم البلديات التي تدخل ضمن نطاق عمله، مضيفا أن اللجان البلدية المكلفة بالصفقات كانت بحاجة لهذه الورشة للاطلاع على القوانين المنظمة للصفقات مما يساهم في أداء مهامها.

الخبير في الصفقات شيخاني ولد حامد أكد أن الهدف من هذه الورشة هو اطلاع المشاركين على القوانين و الضوابط التي تحكم نظام الصفقات المحلية.

و أضاف أن المشاركين سيتلقون عروضا خلال خمسة أيام حول التعريف بالقانون رقم 044 -2010 القاضي بإنشاء اللجنة الوطنية للصفقات، و كذا التعريف بالنفقات البلدية، و آليات إبرام الصفقات المحلية.

عمدة بلدية فم لكليته السيد ابوه ولد الفالح و في تصريح لوكالة مداد الإخبارية شكر إدارة مشروع “باسك 2” على تنظيم هذه الورشة التي ستمكن المشاركين -حسب السيد العمدة- من الاطلاع على القوانين المنظمة للصفقات كما ستكسب أعضاء اللجان خبرة في مجال دراسة الملفات المقدمة إليهم. جدير بالذكر أن اللجنة البلدية المكلفة بالصفقات تتكون من:

1- مستشار بلدي- رئيسا

2- مستشار بلدي- نائبا للرئيس

3- الأمين العام للبلدية- عضوا

4- المسؤول الإداري و المالي للبلدية- عضوا

5- ناشطا في المجتمع المدني – عضوا

و من مهام هذه اللجنة الإشراف على الإجراءات الأولية للصفقات. حيث تقوم بوضع الشروط الفنية للفوز بالصفقات. كما أنها المسؤولة عن الإعلان عن الصفقات، و فتح العروض، و دراستها، قبل إحالتها للعمدة بصفته اﻵمر بالصرف.

يذكر أن مشروع (باسك2) انطلق في شهر أغسطس سنة 2014 لينتهي في ظرف ثمانية أعوام بتمويل بين بلادنا والصندوق الدولي للتنمية الزراعية(فيدا).

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016