الصفحة الأساسية > الأخبار > 7 نصائح لسائقي السيارات للحد من استهلاك الوقود

7 نصائح لسائقي السيارات للحد من استهلاك الوقود

الأحد 4 أيلول (سبتمبر)  10:40

يسعى كل مالك سيارة إلى توفير أكبر قدر ممكن من الوقود المستخدم، وذلك للحد من الإنفاق وكذلك المحافظة على البيئة بتقليل الانبعاثات وارتفاع درجة حرارة الأرض.

وتسير شركات صناعة السيارات جنبا إلى جنب مع رغبات عملائها، فقد كرست معظمة الشركات جهود مطوري منتجاتها للعمل على إنتاج محركات تعمل بأقصى طاقة وبأقل نسبة استخدام للوقود.

ورغم نجاح تلك الشركات في مسعاها، إلا أن السلوكيات الشخصية تبقى هي العامل الفارق بين شخص وآخر لمزيد من التقليل في استهلاك الوقود.

ومن أجل ذلك تم رصد بعض النقاط لمساعدة أي سائق سيارة للحد من استهلاك الوقود، وهي كالآتي:

1- السرعة المقررة

أكد خبراء السيارات أن أفضل طريقة لتوفير الوقود يكون من خلال الالتزام بالسرعات المقررة لها، حيث يوفر ذلك الكثير من الوقود.

2- الأماكن المزدحمة

تعتبر الأماكن المكتظة بالسيارات من أكثر العوامل التي يستهلك بسببها محرك السيارة مزيد من الوقود، وبخاصة إذا ما كان الطريق يتحرك ولكن ببطئ ما يمنع حتى من إيقاف المحرك للحد من الاستهلاك. 3- دواسة الوقود الضغط على دواسة الوقود بشكل مفاجئ وقوي ومتكرر يرفع من معدل استهلاك المحرك للوقود، لذا ينصح بوضع هذه النقطة في الاعتبار.

4- زيادة الأحمال

من المعروف أن أي زيادة على وزن السيارة يؤدي إلى استهلاكها مزيد من الوقود، لذا يفضل عدم إضافة مزيد من الأحمال على عاتق سيارتك.

5- الزيت الملائم

يعج سوق مستلزمات السيارات بمئات الأنواع من زيوت المحركات، ولكن النوع الملائم لسيارتك فقط هو القادر على رفع أداء المحرك والإقلال من استهلاكه للوقود.

6- الإطارات

من النقاط الهامة التي يجب الالتفات إليها، حالة إطارات السيارات وضغط الهواء بها، فكلما كانت حالة الإطارات جيدة وضغط الهواء بها معتدل كلما قلت نسبة المقاومة والاحتكاك مع الأسفلت وقل استهلاك الوقود، والعكس بالعكس.

7- الكشف الدوري

يرى خبراء السيارات أن الكشف بشكل دوري على عوامل السيارة الحيوية يرفع من قوتها ويقلل من استهلاك الوقود.

وكالات

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016