الصفحة الأساسية > الأخبار > مطالب لإنقاذ الجالية الموريتانية فى الكابون

مطالب لإنقاذ الجالية الموريتانية فى الكابون

الجمعة 2 أيلول (سبتمبر)  10:16

خلال أربع وعشروين ساعة تلقى شعب الكابون النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية حيث أعلنت لجنة الانتخابات فوز المرشح عالي بانكبو بنسبة 49.80% أمام منافسه جان بنك الذي حصل على نسبة 48.23% ما أثار غضب أنصار زعيم المعارضة المرشح الخاسر حسب نتائج لجنة الانتخابات الرسمية وخرجوا إلى شوارع ليبرفيل.

من جهة أخرى تعرض تجار موريتانيون في العاصمة الكابونية ومدنا أخرى استهدافا ممنهج من خلال عمليات السطو على حوانيتهم وممتلكاتهم ، وقد أطلق عدد من التجار الموريتانيين في الكابون نداء استغاثة موجهة إلى الحكومة الموريتانية بعد أن تعرضت محلاتهم لعمليات نهب ليل الأربعاء/الخميس قدرت الخسائر فيها بما يزيد على عدة مليارات فرنك، خلال أعمال العنف التي تشهدتها الكابون.

فى سياق متصل طالب مدونون موريتانيون من الحكومة الموريتانية التدخل من أجل إنقاذ الجالية الموريتانيين والتجار الموريتانيين فى الكابون وأطلقوا وسام تحت إسم #أنقذوا_جاليتنا_في_ الكابون.

تجدر الإشارة إلى أن الجالية الموريتانية في ليبريفيل تقدر بحوالي 7 آلاف معظمهم من التاجر ويسيطرون على المحلات التجارية الكبيرة التي تبيع بالجملة والتي تعرف محلياً باسم "غروسيس".

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016