الصفحة الأساسية > الأخبار > عاجل/نهب واسع لممتلكات الموريتانيين في القابون و جالية لعصابه الأكثر (...)

عاجل/نهب واسع لممتلكات الموريتانيين في القابون و جالية لعصابه الأكثر تضررا

الخميس 1 أيلول (سبتمبر)  11:00

أضرم متظاهرون غاضبون النار في مقر برلمان الغابون في ليبرفيل مساء أمس بعد نزولهم الى الشوارع فور الاعلان عن اعادة انتخاب الرئيس علي بونغو اونديمبا.

وأفادت مصادر في الجالية الموريتانية ، بأن عشرات المحلات والمجمعات التجارية الموريتانية، تعرضت للنهب من طرف عصابات من الغوغائيين، في إطار الفوضى التي يعرفها هذا البلد الإفريقي، منذ إعلان نتائج الإنتخابات الرئاسية به.

و طالب عدد من التجار الموريتانيين الخارجية الموريتانية بالتحرك بشكل فوري لحماية الجالية الموريتانية وممتلكاتها و ذالك بعد أن تم نهب أكثر من 20 محلا تجاريا مملوكا لموريتانيين، حيث حمل المهاجمون كل محتويات المتاجر بما فيها الثلاجات والآليات الكبيرة.

وذكر متحدث باسم الجالية الموريتانية هناك في حديث خص به وكالة كيفه للأنباء إن 90% من المتضررين هم من تجار ولاية لعصابه أن خسائرهم بالمليارات وناشد المتحدث القيادة الموريتانية اتلتدخل العاجل من أجل تدارك الموقف وإنقاذ ما يمكن أنقاذه.

ويقدر عدد الجالية الموريتانية في الغابون بزهاء 2000 نسمة، احتمت غالبتهم في المنازل التي تقيم فيها لتفادي المخاطر جراء أعمال الشغب المتواصلة.

وكالة كيفه +ميادين

1 مشاركة

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016