الصفحة الأساسية > الأخبار > تعيينات لمستشارين دبلومامسيين في سفارات موريتانيا بالخارج

تعيينات لمستشارين دبلومامسيين في سفارات موريتانيا بالخارج

الأربعاء 31 آب (أغسطس)  11:48

اجرت الخارجية الموريتانية اليوم الأربعاء تعيينات لمستشارين دبلوماسيين في 6 عواصم عالمية، كان من أبرزها تعيين الدبلوماسي الشاب محمد مولود ولد محمد سالم مستشارا أول في السفارة الموريتانية في الرباط.

ويعتبر ولد محمد مولود – وكان يعمل في إدارة التشريعات والمعاهدات بالخارجية - أرفع مسؤول دبلوماسي يتم تعيينه في الممكلة المغربية منذ سنوات، حيث كادت السفارة الموريتانية في الرباط تخلو من تمثيل موريتاني خلال السنوات الأخيرة بفعل تقاعد بعض العاملين فيها وتحويل آخرين للعمل في دول أخرى، وذلك بسبب الأزمة الدبلوماسية الصامتة بين البلدين.

كما تم تعيين الدبلوماسي محمد الأمين ولد العيل مستشارا في السفارة الموريتانية في العاصمة الصينية بيجين، والشيخ ولد اسهيبو مستشارا في السفارة المورياتية في جنيف إضافة لأحد الملحقين الدبلوماسيين عين في السفارة ذاتها.

كما عينت الخارجية المستشار باب ولد مسعود في السفارة الموريتانية في العاصمة الأنغولوية لوندا، وجهاد بنت يسلم مستشارة في السفارة الموريتانية في تونس، واباب ولد البشير في السفارة الموريتانية بالبرازيل.

وضمت التعيينات الجديدة في الخارجية العديد من خريجي دفعات السلك الدبلوماسي في المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، وذلك بعد سنوات من الانتظار بسبب تعيين أشخاص من خارج السلك الدبلوماسي في الوظائف الدبلوماسية في الخارج.

http://www.alakhbar.info/news/17679...

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016