الصفحة الأساسية > الأخبار > قوات أممية تتمركز في المنطقة العازلة بين البوليزاريو والمغرب

قوات أممية تتمركز في المنطقة العازلة بين البوليزاريو والمغرب

الثلاثاء 30 آب (أغسطس)  09:19

تمركزت قوات تابعة لبعثة الأمم المتحدة لتنظيم الإستفتاء في الصحراء الغربية، في منطقة "كركرات" التي تشهد تصعيدا عسكريا ما بين المغرب وجبهة البوليساريو.

وذكرت مصادر إعلامية اليوم الإثنين أن قوات "المينورسو" وصلت مساء أمس الأحد إلى منطقة الكركرات التي تقع ضمن نطاق المنطقة العسكرية الصحراوية الأولى.

وجاء هذا التمركز بعد "الإنشغال العميق" الذي أعرب عنه الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، بعد خروج آليات عسكرية مغربية من الجدار العازل ودخولها، أكثر من مرة، إلى ما يعتبره الصحراويون نطاق الناحية العسكرية الأولى للصحراء الغربية.

وتقول البوليساريو بأن الآليات العسكرية المغربية التي كانت مرفقة بوحدات النقل و لإستطلاع و تحت غطاء جوي، "تحاول تغيير المعطيات على أرض الواقع في خرق سافر لبنود إتفاق وقف إطلاق النار الموقع عليه بين طرفي النزاع حول الصحراء الغربية (جبهة البوليساريو والمغرب) سنة 1991 برعاية أممية".

وكانت جبهة البوليساريو قد دعت الجماهير الصحراوية إلى "التأهب لمواجهة مخططات ومؤامرات العدو المحتل"، مؤكدة أن "الشعب الصحراوي لا يمكن أن يقبل بالممارسات العدوانية المغربية الطائشة في المنطقة العازلة في الكركرات".

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016