الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه: مشاكل تواجه المستشفى الجديد في انتظار الحل

كيفه: مشاكل تواجه المستشفى الجديد في انتظار الحل

الثلاثاء 11 تشرين الأول (أكتوبر)  07:40

المستشفى الجديد

اكتشف القائمون على مركز استطباب كيفه الجديد أن الجناح المتعلق بتصفية الكلى لا يصلح لاستقبال المرضى الذين يتقدمون لتصفيات يومية حيث صممت التجهيزات على اعتبار وجود المياه بشكل دائم ودون وضع تدابير لانقطاعها فالصينيون فعلوا ذلك كأنها يقيسون على أي بلد في العالم وقد فات عليهم أن مياه مدينة كيفه تنقطع لليوم عشر مرات ثم تغيب لأيام لتعود. وهذا ما تنبهت إليه سلطات المستشفى الجديد فعلمت أنه خطر على حياة المرضى فأبقت على الجناح القديم في المستشفى الأول ولم تستطيع تشغيل ذلك الجناح الهام في المستشفى الجديد.

المشكلة الثانية تتعلق بجهاز التصوير الطبقي (اسكانير)الذي تعطل في الأسبوع الأول لأسباب فنية لا تجد حتى الآن من يفهما فقررت الإدارة مواصلة استخدام جهاز المستشفى القديم رغم بعده من الجديد.

وأما المشكلة الثالثة فهي أم المشاكل وتتعلق بعطش هذا المرفق الكبير الذي يحتاج إلى كميات كبيرة من المياه يوميا حيث لا يمكنه الحصول عليها إلا بتعطيش نصف المدينة وتوقيف الضخ عنها وهو ما وواجه المستشفى بنقل المياه عبر صهاريج من أماكن بعيدة .

6 مشاركة منتدى

  • أن تكون مريضا أوعندك من تمرضه فذلك يعني ان مزاجك قد تقلب وعواطفك ثائرة وفي حالة ماسة الى الحنان وفي ظمأ الى رحمة شاهقة لاتعرف لها زبانية مستشفى كيفه الجديد أسما.

    لا أحد سيأتي منهم لنجدتك في حالك وحزنك،ووحدة وخيبة أملك،فهي زبانية لاصديق لها ولا تعرف سوى تطبيق مايحلو لها حسب مزاجها المتقلب.وحتى انهم جاهزون للتنازل عن مواثيق الشرف من أجل تطبيق تلك النزوات.

    عليك ربط رأسك والجلوس أمام نافذة صغيرة يصب فوق رأسك من الحميم في طوابير مهينة لتستنزف طاقتك ووقتك وتموت بمرض جديد على مرضك القديم.

    كن قدريا لاتطارد طبيبا هاربابين العيادات وغياهب الجحيم ،وان كان لك موعد معه فربما في عيادته تستبين،تلزمك معرفةكلمة سره فهي الوحيدة التي قدتجعله يعطيك من لحظاته فهو في كارثة صحية.والغريب انه لايملك تبريرا لتصرفاته ولا أي جواب على كل هذه الأسئلة الكبيرة:

    هل سبب وجود هذه الأزمات وتدافع الزائرين خطأ فني في اعداد نافذة واحدة للدخول؟

    أم هل الخلل انساني في اختلال العلاقة بين بني البشر؟

    أم ان الغلاف المالي المخصص لتسير المرفق غير كاف؟

    أم نحن أمام الاف المرضى والغرقى والسكتات القلبية وحوادث السيرالمفجعة؟

    لتشفى من مرضك يلزمك طبيبا لاتمثالالطبيب وهيكل مستشغى تواصل الادارة تلميعه،اذ لايوجد أكثر قهرا من ان يعاديك طبيبك دون ان يقدم لك شرحا،ولا يوجد اكثروجعا من ان يتخلى عن علاجك دون سبب وأنت في ذروة المرض والالم .

    تحكي سيدة بدوية من مدينة كيفة أنها عندما لم تجد من يعالج مرضها الذي ألم بها توجهت الى مشعوذ فصاريحنو عليها ويعالجها حتى شفيت بعد أن أوصلتها خيبتها الى الزهد في جنس الاطباء.

    اما ماأود التأكيد عليه هو أن مشكلتنا الاساسية ليست في عدم وجود الوسائل الماديةوالبنايات الضخمة لتحفيق صحة وشفاء المواطنين وانما تكمن في عدم استغلال هذه الوسائل بشكل أمثل وصحيح لعمل مايجب أن نفعله

    يسلم ولدبيان

    الرد على هذه المشاركة

  • عندما يوقع هذا العملاق باسمه وأصله على رأي فهو توقيع يحترمه كل ذي رأي حصيف لست وحدك ايها الصحفي والاديب والمبدع العملاق يسلم بيان .احمق من يتصورذلك.
    سيتذكر من يذكر أن يذكرك
    وستحتفظ لك ذاكرة ولاية العصابة بكامل التقدير وسيتبخر الزبد ويبقى ماينفع الناس ،ياجبل ماهزك ريح.

    الرد على هذه المشاركة

  • كيفه: ثلاثة مشاكل كبيرة تواجه المستشفى الجديد 17 أيلول (سبتمبر) 14:30, بقلم الشرقي

    مستشفى كيفه ليست له ثلاثة مشاكل فقط وإنما له أكثر:
    1-بنية تحتية : طريق صالح للإ ستعمال
    2-أطباء شرفاء يحترمون ميثاق شرف المهنة
    3-وسائل وظروف إنسانية لإقة بألمريض ومرافقه:
    قد يموت المريض في أنتظار وصل يقطع عند شباك-في أنتظارصاحب ألمخبروهوليس بألمدينة....
    4-غياب الأطباء المسؤولين والأخصائيين بسبب عياداتهم ألخاصة

    إنها يا أخى مشاكل كثيرة.

    الرد على هذه المشاركة

  • كيفه: ثلاثة مشاكل كبيرة تواجه المستشفى الجديد 17 أيلول (سبتمبر) 23:19, بقلم عبد الله

    مستشفى كيفه يعاني اكثر من مشكلة ولا يمكن حصرها
    1غياب الكادر
    2 غياب المعدات والوسائل
    3 غياب وسائل التشخيص الم تعلم بانهم لايقدرون الان على اعداد تحليل لمعرفة الفريوس المسبب للرمد الذي يجتاح الولاية هذه الايام
    4غياب المستلزمات الضرورية للحجز
    5 وعن مرحلة الاستقبال فان أبرز اختلالاتها هي "فوضوية  تنظيم الخدمة الطبية.. ففي قسم الحالات المستعجلة يختلط الحابل بالنابل: المريض ذو الحالة الخطيرة بذوي الحالات البسيطة، والطبيب بالممرض والإداري، و"باعة الرصيد"، صياح وضوضاء لا يميَّز أولها من آخرها، في جو محتقن، العصبية فيه هي سيدة الموقف".
    6وووووووووووووووووووووووووووو

    الرد على هذه المشاركة

  • كيفه: مشاكل تواجه المستشفى الجديد في انتظار الحل 11 تشرين الأول (أكتوبر) 12:34, بقلم احمدنا

    سينما كيغه الجديدة كما يسميها زوارها فبمجرد ان تأتيا زائرا يلزمك فقط قطع تذكرة الزيارة فهي السبيل الاسرع للولوج للقاعة ربما تصادف من يدعى مهنة الطب فأدعياؤها كثر.

    الرد على هذه المشاركة

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016