الصفحة الأساسية > الأخبار > احذروا … طريقتكم في الشّواء تسبب السرطان وهذه الطريقة الصحيحة

احذروا … طريقتكم في الشّواء تسبب السرطان وهذه الطريقة الصحيحة

الأحد 21 آب (أغسطس)  07:43

كشفت أخصائية تغذية عن أنّ معظم الناس لا يعلمون وجود طريقة مخصصة للشّواء، ولا يعلمون أيضاً أن طريقة شواء الطعام خاطئة، تلك التي يتبعها معظمهم، وتؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، وأخطرها الأمراض السرطانية.

وأوضحتالأخصائية ماغدالينا يمين أن اللحوم بأنواعها عندما تتعرض لدرجة حرارة عالية سواء في الشواء أو القلي تنتج بعض المواد التي تسبب الأمراض السرطانية، وخصوصاً اللحوم المليئة بالدهون لأن الدهون عندما تتفاعل مع الدخان والنار تشتعل أكثر، وتنتج كميات أكبر من هذه المواد.

وأشارت أخصائية التغذية إلى ضرورة اختيار اللحوم الخالية من الدهون وفي حالة شواء الطعام المجمد لابد أن نتركه فترة كافية حتى يذوب، وأن يتم وضع اللحوم في حمضيات مثل الليمون أو الخل قبل الشواء بفترة كافية حتى يتخلص من البكتيريا، بالإضافة إلى ضرورة وضع الأعشاب المضادة للأكسدة مع هذه الحمضيات على اللحوم.

وأكدت أن اللحوم التي تحترق أو تتعرض للنار لفترات طويلة تتسبب في الإصابة بهذه الأمراض السرطانية بنسبة كبيرة، وأنه من الضروري جداً عند الشواء ترك مسافة حوالي 15 سم بين النار والطعام المراد شواءه، وأن يكون بين كل قطعة لحم والأخرى نوع من الفواكه أو الخضروات، وأن يتم تحريكها كل دقيقة.

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016