الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه: أعمال ENER وذهاب "الحلمه" في الحج

كيفه: أعمال ENER وذهاب "الحلمه" في الحج

الأربعاء 30 تشرين الثاني (نوفمبر)  21:50

بعض أعمال الشركة إبان الانطلاق

بدأت المؤسسة الوطنية لصيانة الطرق ENER أعمالها التحضيرية لبناء طريق كيفه - بومديد منذ 3 أشهر قبل أن يعلن رئيس الجمهورية إطلاق الأعمال رسميا في 20 ابريل 2015 خلال زيارته لمدينة كيفه. . ويبلغ طول هذا الطريق 108 كلم وسيمر ب 18 قرية 9 منها في مقاطعة كيفه و 9 بمقاطعة بومديد عبر بلديتي احسي الطين وانواملين..

وخلال أقل من عامين على بدء أعمال شركة ENER بناء هذا الطريق تعاقب على إدارة مشروعها هنا ثلاثة مديرين ففي مستهل بداية الأشغال في بداية 2015 كانت إدارة المشروع بيد السيد محمد ولد اتفاغه وفي ذروة الأزمة حول إلى المشروع محمد الأمين ولد حمادي ثم إسلم ولد اعبيد الرحمن ومع أن تحويل أي مدير والإتيان بجديد يبعث إلى الاعتقاد في الرغبة في الإصلاح وتصحيح المسار فإن أعمال هذه الشركة إذا استثنينا الشهرين الأولين من بداية العمل ظلت متخلفة ومتردية إلى أبعد الحدود وقد بلغ ذلك افتقاد هذه الشركة على مستوى هذا الطريق للكثير من الآليات حتى أصبحت أقل من أصابع اليد في أحد الأوقات ثم استغنت عن خدمات الكثير من عمالها.

ونظرا لذلك أصبح جليا للسكان أن هذا الطريق جاء من أجل الدعاية وعبر قرار ارتجالي ولم يأت على أساس دراسة متأنية ودقيقة مبينة على الأسس العلمية الموضوعية ، فقد أعلن يوم قطع الشريط الرمزي للطريق أن مدة الأشغال هي 30 شهرا فقط واليوم تخلو 20 شهرا ولم ينجز على الطريق 1/100 أي ما يعني بالحساب البسيط أن الطريق قد يعمر لعشرات السنين.

لقد صدقت تنبؤات السكان بكون هذا الطريق لن يكون أحسن حالا من تجربتهم مع طرق شركتي MTCوATTM وعلى العكس سيضرب الرقم القياسي في تأخر الأجل إذا لم تحدث معجزة.

ويتندر السكان هنا ببطئ هذا الطريق ويشبهونه بقصة"الحلمه" التي ودعت أهلها وانطلقت لأداء مناسك الحج وبعد تمام العام إذا بها بجانب المنزل فصاح ذووها فرحا لقد عادت الحلمه.. لقد عادت الحلمه فنهرتم قائلة: "لا اتعيط أمع أثر".

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016