الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه : المداومة الليلية بين حاجة المرضى و جشع أصحاب الصيدليات

كيفه : المداومة الليلية بين حاجة المرضى و جشع أصحاب الصيدليات

الخميس 18 آب (أغسطس)  13:21

محمد محمود / العتيق

لا شك أن بقاء صيدلية أو صيدليات في المداومة الليلية ضرورة من ضرورات الحياة و سمة من سمات التحضر و ألأخلاق الفاضلة. لهذا لا يمكن إلا أن نثمن أي مبادرة يهدف أصحابها إلى إشاعة هذا النوع من السلوك الراقي ، لكن ننبه إلى أن هذا العمل و غيره من أعمال الخير لا بد أن يكون مقرونا بنيـــــة صادقة أساسها توفير الأدوية في كل وقت من الليل للمواطنين الذين قد يحتاجون لهـــــــــا في أي وقت خصوصا في ساعات الليل المتأخرة لذا يجب أن لا تكون الرغبة في الربح هي الدافع وراء هذه المبادرة. إن تخوفي من أن يكون الهدف من المبادرة هو طلب الزيادة في الربح جاء بسبب سعي البعــــــض إلى يكون وقت إغلاق الصيدليات غير المداومة عند الساعة الثامنة مساء أو التاسعة مساء و هذا لعمري أمر مستغرب فلماذا يجب أن يغلق الجميع ما عدا واحدة في ساعة مبكرة من الليل ليبقى أمر المواطـــــــــن المسكين بيد صاحب صيدلية واحد يحدد أسعاره كما يشاء لا حسيب ولا رقيب.

لا أرى أنه ينبغي تحديد ساعة الإغلاق لأي كان فلو شاء الجميع باتوا مداومين و لكن الذي يجب هو أن تكون هناك صيدلية ملزمة بالمداومة حتى ولو أغلقت جميع الصيدليات الأخرى أبوابها.

و أنا أساءل هنا هل حضر المسؤولون عن حماية المستهلك الاجتماع الذي أخذ فيه هذا القرار؟ و إذا كان الجواب نعم فلماذا لم يدافعوا عن حق المستهلك؟ أما إذا كان الجواب لا فالمصيبة أعظم.

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016