الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه : قرى ببلدية أغورط تستغيث من العطش

كيفه : قرى ببلدية أغورط تستغيث من العطش

الاثنين 22 آب (أغسطس)  04:53

وجه سكان قرى بشيشي ، اركاب ، حي المنى التابعة لبلدية أغورط على طريق الأمل شرقي مدينة كيفه ، نداء عاجلا عبر وكالة كيفه للأنباء من أجل نجدتهم من الهلاك من العطش منذ ما يزيد على شهر .

وأتهم السكان مسير الشبكة بتعمد تعطيشهم بشكل دائم معربين عن عملية تمييز يقوم بها في تسييرشبكة المياه الموجودة بحي "النزاهة" ، حيث لا يستفيد منها سوى قرية واحدة من أصل 5 قرى مستفيدة من الشبكة حسب الناطق باسم القرية .

وحسب مراسلنا في عين المكان فإن السكان يعانون مشاق في توفير المياه التي قد يجلبونها من مناطق بعيدة أو يكون الموجود منها ملوثا وغير صالح للشرب بسبب تخلي السكان في الغالب عن أبارهم التقليدية بمجرد تشيدهم لمضخة ارتوازية وبالتالي يفقدون أي قدرة على التحرك في حال تعطل هذه المضخة فيعانون العطش ويكابدون توفير المياه .

هذا وتعاني قرى البلدية دون استثناء من مشكل الماء، حيث أن أغلب هذه القرى يعتمد على مضخات تستخدم البنزين و غالبا ما تتعطل تلك المضخات إما بسب عطب في المضخة أو نفاد البنزين .

1 مشاركة

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016