الصفحة الأساسية > الأخبار > الأمم المتحدة توشح قوة حفظ السلام الموريتانية بكوت ديفوار

الأمم المتحدة توشح قوة حفظ السلام الموريتانية بكوت ديفوار

الخميس 11 آب (أغسطس)  13:15

وشح الممثل الخاص المساعد للأمين العام للأمم المتحدة بكوت ديفوار ممادو امباي سيسي بميدالية الأمم المتحدة، عناصر وحدة الحرس الوطني رقم 2 الموجودة ضمن قوة حفظ السلام الأممية بالكوت ديفوار.

وأشاد الممثل الخاص أمس الأربعاء في مدينة ابواكي بكوديفوار ، بتدخل الوحدة المتميز خلال الأحداث الدامية التي عرفتها مدينة "بونا" الحدودية بين بعض المواطنين الإيفواريين.

وشكرممادو أباي سيسي، الذى كان مرفوقا بالعقيد ختار ولد محمد امبارك، القائد المساعد لأركان الحرس الوطني، عناصر وحدة الحرس الوطني على تميزهم وانضباطهم المشهود ومهنيتهم العالية.

وأشار إلى أن عناصر الوحدة استطاعوا بفضل مهنيتهم وجاهزيتهم السيطرة على الموقف وإعادة الأمور إلى مجاريها الطبيعية بطريقة نالت إعجاب الجميع.

كما نوه بدور وحدة الحرس الوطني في مساعدة المواطنين الإيفواريين خصوصا في مجال التدخلات الإنسانية وحفظ السلام.

بدوره، قال قائد وحدة الحرس الوطني الرائد عبد القادر ولد النهاه إن عناصر الوحدة يشعرون باعتزاز كبير لهذا التوشيح وبفخر بالغ لنجاحهم في مهمتهم الأممية الذي هو في حد ذاته نجاح لموريتانيا.

وشكر البعثة الأممية بكوت ديفوار على العناية وما تقدمه من تسهيلات وإرشادات من أجل نجاح الوحدة في القيام بالمهام المنوطة بها. وأعرب قائد الوحدة عن امتنانه للسلطات الإيفوارية وتقديره لروح الإخاء والمحبة التي لمسها لدى الشعب الإيفواري الشقيق.

الكلمات المفتاحية : الأمم المتحدة, الحرس الوطنى, الكوتديفوار, قوات حظ السلام

ضحراء ميديا

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016