الصفحة الأساسية > الأخبار > وثائق سرية خطيرة تكشف المستور حول فضيحة "سونمكس

وثائق سرية خطيرة تكشف المستور حول فضيحة "سونمكس

الاثنين 8 آب (أغسطس)  22:44

حصل موقع تقدمي نت عبر مصادره الخاصة على وثائق رسمية سرية غاية في الخطورة تكشف حقيقة فضيحة " سونمكس روصو " التي هزت البلد وتبين جوانب هامة من ملامح الاشخاص المتورطين بها.

حيث تكشف هذه الوثائق التي سنقدمها تباعا على صفحات الموقع حجم التلاعبات المالية الجمة التي تعرضت لها الشركة الأكبر في البلد للإيراد و التصدير و تورط المدير الحالي للشركة في صفقات مشبوهة مع شُركائه التجاريين النافذين و المعروفين محليا بمجموعة "أهل ودادي" و التي تجمعه بهم شراكات تجارية عديدة كما تكشف بالادلة حجم التلاعب و الإحتيال الذي كانت تعيشه الشركة في الآونة الأخيرة.

ونشر منها ما يتعلق بصفقات شاحنات و مواد أرزٍ و سكر و حليب المعروف محليا ب"قلوريا" مصحوبة بجميع التفاصيل و الأدلة.

أولا/ الصفقة المبرمة بين شركة سونيمكس و "أر جي أم موتورز" بتاريخ 3 فبراير 2016 هي لثلاث شاحنات من نوع ’نصف المقطورة’ HOWO تشير بطاقات تسجيلها الى أن إستخدامها بدأ عام 1998 الأمر الذي يحرمه القانون بتاتا. ثانيا/ كلّف إقتنائها 120.885.00 أوقية أي سعر الواحدة منها يزيد على 40.000.000 أوقية. بينما ببحث بسيط على محرك البحث "غوغل" لنوعيتها و الموردين عالميا نجد أن هذا السعر هو الضعف خمسة مرات على الأقل لسعرها الحقيقي .

ثالثا/ يلاحظ غياب توقيع المدير التجاري على صفقات الأرز و السكر و يقتصر التوقيع على المدير العام و شُركائه التجاريين.

و بعيدا عن المقارنات البسيطة لأسعار صفقات و الخروقات الواضحة بالمواد الغذائية و التي بيعت بفوارق تجاوزت مئات الملايين ، نلاحظ طريقة البيع التي جائت على شكل قروض و صفقات إئتمان و التي لا تترك اي نوع من الضمانات للمؤسسة الحكومية ما عدا الضمانات الشفهية بين طرفين تجاريين تجمعهم أكثر من شراكة تجارية حرة. باقي الوثائق التي تصل الى العشرات سننشرها لاحقا بحول الله.

1 مشاركة

  • هذه السلطات العسكرية عبارة عن مافيا للصوص وتبييض المال العالم وفضيحة سونمكس ليست إلا جزء من الفصائح المتتالية والتي ظهرت في الآوينة الأخيرة والتي طالت العديد من المؤسسات العمومية وشبه العمومية كأسنيم والمندوبيات للرفية ومؤن وتأمين السجون وآخرا وليس آخرا سونمكس

    الرد على هذه المشاركة

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016