الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه: "استقبال الوزير الأول".. حين نجحت القبيلة فيما أعجز الإدارة !!

كيفه: "استقبال الوزير الأول".. حين نجحت القبيلة فيما أعجز الإدارة !!

الاثنين 8 آب (أغسطس)  14:04

الوزير الأول لدى وصوله الولاية

فشلت السلطات الإدارية وأطر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في تعبئة الجماهير لحضور استقبال الوزير الأول في الساحة العمومية عند الولاية بكيفه فلم يحضر غير عدد محدود من المنتخبين والوجهاء ورؤساء المصالح الحكومية الجهوية.

وفشلت الإدارة في دفع الناس إلى خلق استقبال شعبي،كما كان يحدث سابقا ،وفي نفس الوقت استطاعت "القبيلة" أن تحشد للوزير الأول لدى دخوله المدينة وأعادت الكرة صبيحة اليوم التالي عندما خصته باستقبال جماهيري لدى مدخل المستشفى الجديد حيث تمت عملية التدشين.

هو شيء طبيعي تماما فالمواطنون ليس لديهم أدنى حماس لاستقبال أي رسول حكومي نظرا لتحطم الثقة فيما يرفع من شعرات وما يتردد من مزاعم حول أوضاعهم ، حيث ينتشر الجوع والمرض وتتردى الخدمات العمومية ويعيش الناس موسما استثنائيا من العطش وتقطع الكهرباء وضغط الغلاء يجعلهم يملون من التصفيق الأعمى.

لقد نجحت العواطف القبلية في إخراج الحفلين المذكورين سلفا وعجزت السلطات في تنظيم استقبال شعبي ولم يستمع لنداءاتها غيرأصحاب"المخزن" المنصاعين دوما لأبسط الإشارات الرسمية.

2 مشاركة منتدى

  • صحيح ان الاستقبال دون المستوى وذالك بسبب تدخلات الادارة فى الصراعات المحلية وتغليب كفت رجال الاعمال على اهل

    النفوذ

    الرد على هذه المشاركة

  • ستنجح القبيلة في كل شيء على حساب الدولة فغياب الادارة عن الاهتمام بالمواطن وشؤونه والتطبيل للنظام بتلفيق الأكاذيب من أجل المصالح الشخصية الضيقة كلها امور من بين أخرى جعلت خطاب القبيلة اكثر تأثيرا وجذبا للمواطنين البسطاء الذين يعتزون بمن أحسن اليهم باخلاقه او من ماله خاصة اذاكان من ابناء قبيلتهم وبالتالي يصبح تأثير الحزب الحاكم مع أوتي من قدرات ومؤهلات اقل اثرا في نفوس المواطنين وخاصة في مدينة كيفه المعروفة بنضجها السياسي وقوة تأثير ابناءها في منتخبيهم
    واذا كان الوزير الاول يحي ولد حدمين في زيارته لمدينة لم تحشد له السلطات المحلية ولم تتهيأ لاستقباله فان ذلك أمر طبيعي سببته الخلافات السياسية بين الرجل وبعض الاطر في حزب الاتحاد من اجل الجمهورية وهو ما يجعل الحزب في هذه الولاية لا شعبيةله .

    الرد على هذه المشاركة

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016