الصفحة الأساسية > الأخبار > وقائع المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية الموريتاني والأمين العام للجامعة (...)

وقائع المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية الموريتاني والأمين العام للجامعة العربية

الاثنين 25 تموز (يوليو)  22:42

انعقد مساء اليوم بالمركز الدولي للمؤتمر بنواكشوط ، مؤتمر صحفي مشترك لوزير الخارجية الموريتاني الدكتور/ إسلكو ولد احمد ازيد بيه والدكتور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ، في ختام أعمال الدورة السابعة والعشرين العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

وخلال كلمته أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية ، أحمد أبو الغيط ،عن شكره للشعب والحكومة الموريتانيين ، وقال إن موريتانيا استضافت قمة عربية ناجحة في ظرفية استثنائية خاصة وحضرت لها تحضيرا جيدا في مدة وجيزة لم تسجل خلالها أية ملاحظات سلبية حسب تعبيره .

وأضاف أبو الغيط ، أن القمة العربية أثبتت أن" العرب ليسوا كيانا ميتا" ، متعهدا بالتعاون مع الرئيس الدوري للجامعة العربية محمد ولد عبد العزيز بتنشيط الجامعة العربية من خلال هياكلها والعمل على تطبيق القرارات التي تمخضت قمة نواكشوط .

بدوره أعرب وزير الخارجية الموريتاني إسلكو ولد احمد أزيد بيه ، عن شكره لجمهورية مصر العربية قيادة وشعبا ولكافة الرؤساء والأمراء والقادة العرب معربا عن ارتياح بلاده لمستوي المشاركة في قمة نواكشوط ، وللقرارات والنتائج التي خرجت بها القمة وكذلك لتجاوب الشعب الموريتاني مع القمة لتصبح قمة شعبية ناجحة ، حيث أنها أول قمة عربية تستضيفها موريتانيا لتكون بذلك ثاني أكبر حدث في تاريخ موريتانيا بعد مناسبة الاستقلال.

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016