الصفحة الأساسية > الأخبار > عاجل/كنكوصه: السيول تفضح أعمال وزارة الزراعة

عاجل/كنكوصه: السيول تفضح أعمال وزارة الزراعة

الأحد 24 تموز (يوليو)  09:42

أفادت مصادر سكانية من قرية آكمامين ببلدية كنكوصه أن السيول القادمة من مرتفعات لعصابه إلى بحيرة كنكوصه عبر وادي گرگري أخذت اتجاهها جنوبا بعد أن تمكنت من اختراق الحاجز الترابي الذي أقامته جرافة تابعة لوزارة الزراعة الموريتانية قبل أسابيع في محاولة لسد فتحة في مجرى الوادي الذي يعتبر أكبر رافد لبحيرة كنكوصه والتي يعتقد أنها تسببت في نضوب البحيرة بشكل كامل هذا العام.

وقالت المصادر إن السيول انحرفت باتجاه الجنوب حين اقتربت من حوض البحيرة وأضافت المصادر أن بعض الفتحات الأخرى التي تم التعامل معها لم يتم اختراقها وطالبت بإعادة الجرافة واتخاذ إجراء عاجل لمعالجة الوضعية قبل أن تتفاقم من جديد.

وكان سكان المقاطعة قد تظاهروا قبل أقل من شهر أمام القصر الرئاسي ومبنى المقاطعة بكنكوصه مطالبين بسد بعض الفتحات في مجرى گرگري وإنقاذ البحيرة وهو ما تعاملت السلطات معه بإرسال جرافة لتوجيه المجرى وغادرت المكان معلنة انتهاء عملها قد أن تفضحها سيول اليوم.

كنكوصه اليوم

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016